عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكويت الكويتي يتوج بالبطولة العربية لكرة السلة على حساب الأهلي

تحيا مصر

حصد الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت الكويتي ، البطولة العربية بالفوز على نظيره الأهلي بنتيجة ٧٧/٧٨    خلال المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم على إحدى ملاعب الكويت، التي استضافت البطولة في الفترة ما بين 5 إلى 15 من أكتوبر الجاري.

مباراة الأهلي والكويت الكويتي 

انتهى الربع الأول من المباراة بتفوق النادي الأهلي بنتيجة 16/19، وفي الشوط الثاني كان التفوق لصالح الفريق الأحمر أيضاً بنتيجة 37/36، وواصل الفريق تقدمه خلال الكوارتر الثالث بنتيجة 58/51، ولكن في الربع الأخير تفوق الفريق الكويتي وتُوج بطلاً للبطولة العربية المقامة على أرضه.

 

مشوار الأهلي في البطولة العربية 

واستهل فريق رجال سلة الأهلي مشواره في البطولة بالفوز على الميناء اليمني بنتيجة 132-53، ثم تغلب على الغرافة القطري بنتيجة 108-59، قبل أن يفوز على الرياضي اللبناني بنتيجة 88-71 ليتصدر مجموعته ويتأهل إلى دور الـ16، ثم تغلب على أهلي حلب السوري بنتيجة 87-76، وبعدها تغلب على فريق الجهراء الكويتي بنتيجة ٩٣-٥٤، في اللقاء الذي جمع الفريقين بربع نهائي البطولة، ثم تخطى عقبة كاظمة الكويتي بنتيجة٩٥-٩١ في نصف النهائي.

قائمة الأهلي لمواجهة الكويت الكويتي 

وتضم قائمة فريق رجال سلة الأهلي في البطولة كلا من: سيف سمير ومحمد أبو النصر وإيهاب أمين وعمرو الجندي وعمر طارق وأحمد مهيب وعمرو زهران وعمر عزب ومروان سرحان وأحمد إسماعيل، ومؤمن طارق خيري وعبد الله ناصر ومايكل فاكوادي ووالتر هودج

تابع موقع تحيا مصر علي