عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يضرب الاتحاد المنستيري بثلاثية ويصعد لدور المجموعات بدوري الأبطال (صور)

فريق الأهلي
فريق الأهلي

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، فوزًا هامًا على فريق الاتحاد المنستيري بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن منافسات إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت على باستاد الأهلي والسلام.

أحداث المباراة 

 سيطر الأهلي على الشوط الأول بالكامل بفضل الانتشار الجيد والتمركز في المناطق الهجومية المؤثرة للمنافس ونجح في تسجيل هدفين وأهدر مثلهما، الهدف الأول للأهلي حمل توقيع أحمد عبد القادر بتسديدة ببطن القدم في سقف الشبكة، وأضاف حمدي فتحي الهدف الثاني برأسية متقنة من ركلة ركنية نفذها طاهر محمد طاهر.

الشوط الأول:

انطلق الأهلي مع صافرة حكم المباراة الزامبي جاني سيكازوي مستحوذا على وسط الملعب مع الضغط على المنافس لفتح الثغرات واكتشاف المناطق المؤثرة في دفاعات فريق المنستيري الذي سعى مع الدقائق الأولى إلى تهدئة اللعب والتمركز في المناطق الدفاعية لإيقاف زحف الأهلي.

مع الدقيقة11 تسلم أحمد عبدالقادر الكرة على حدود منطقة الجزاء وكاد يراوغ دفاع المنستيري لكنه فضل التمرير للخلف للقادم أليو ديانج الذي لم يسيطر على الكرة وارتكب مخالفة لتضيع الفرصة.

 


مع سيطرة الأهلي شبه الكاملة على الشوط الأول ينجح عبد القادر في الدقيقة 15 من زيارة شباك المنستيري من استغلال جيد لتمريرة علي معلول السحرية التي وضعته في مواجهة مباشرة مع المرمى من الناحية اليسرى ليتقدم عبد القادر بسرعته ويسدد  الكرة ببطن القدم في سقف الشبكة مسجلا الهدف الأول.

في الدقيقة20 كاد محمد شريف يضيف الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى على معلول في الناحية اليسرى فمرر إلى  طاهر محمد طاهر الذى مرر الكرة سريعة إلى محمد شريف في عمق منطقة جزاء المنستيري لكن شريف سدد ببطن القدم بجوار القائم الأيمن.

فريق المنستيري تخلى نسبيا عن تمركزه الدفاعي بعد هدف أحمد عبد القادر فتنوعت هجمات الأهلي خاصة من الناحية اليسرى النشطة، وأهدر محمد شريف فرصة هدف آخر في الدقيقة 31 نتيجة لعدم اتقان اللمسة الأخيرة.

واصل الأهلي ضغطه وتمركزه في المناطق الهجومية المؤثرة حتى نجح حمدي فتحي في الدقيقة 43 من تسجيل الهدف الثاني برأسية من ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها طاهر محمد طاهر على رأس فتحي الذي ارتقى وسدد لكرة برأسية لترتطم بالقائم وتعانق الشباك.

هدف الأهلي الثالث 

وجاء هدف حمدي فتحي الثالث بعد كرة مقوسة رائعة من طاهر محمد طاهر من ركلة ركنية لعبت قصيرة من الطرف الأيسر ليرتقي لها حمدي فتحي ويسدد رأسية متقنة داخل الشباك في الدقيقة 57 من عمر المباراة.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في الدفاع: محمد عبدالمنعم ومحمود متولي وأكرم توفيق وعلي معلول.

في الوسط: حمدي فتحي  وأليو ديانج وبرونو سافيو وأحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر.
في الهجوم: محمد شريف.

تابع موقع تحيا مصر علي