عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين عن ارتفاع أسعار المكرونة والدقيق الفاخر : سيتم البت في الأمر خلال 72 ساعة.. فيديو

وزير التموين
وزير التموين

عقب الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، على أزمة الدقيق الفاخر ، قائلا:" إن الوزارة تدخلت لحل أزمة ارتفاع أسعار  الدقيق الفاخر، بتوفير القمح لمن يرغب ولكافة الصناعات الغذائية، بسعر 8700 جنيه للطن ولمدة شهر".

تحيا مصر

،أضاف الدكتور أحمد كمال، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج"صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، :"على من يرغب في ذلك التقدم بطلب للهيئة العامة للسلع التموينية وسيتم البت فيه خلال 72 ساعة، معقبا:" إتاحة شراء الدقيق الحر الفاخر من جانب وزارة التموين لمصانع المكرونة التي تعمل بمنظومة السلع التموينية بسعر 10000 جنية للطن".

التموين:  سيتم توفير الدقيق اللازم لإنتاج الخبز السياحي والفينو 

وتابع:" سيتم توفير الدقيق اللازم لإنتاج الخبز السياحي والفينو لهذه المخابز، وذلك من خلال التقدم بطلب لمديريات التموين والتجارة الداخلية في المحافظات ليتم البدء في هذه المرحلة بمحافظات القاهرة الكبرى "القاهرة، الجيزة، القليوبية"، والمنوفية، والإسكندرية، لتعميمه على كافة محافظات الجمهورية".

التموين: سعر العيش الفينو الـ 75 جراما بجنيه في المخابز

ووجه رسالة للمواطنين وأصحاب المخابز طمأنهم خلالها، بالقول:"يوجد بديل للقمح الحر والدقيق الحر، من جانب الدولة لمدة شهر بالكامل لزيادة المعروض من هذه السلع الهامة للحفاظ على استقرار أسعارهما، موضحا أن سعر العيش الفينو الـ 75 جراما بجنيه في المخابز".

وأردف:"أيضا تم ضع كافة الإجراءات التنفيذية اللازمة لذلك وربط مصانع المكرونة التي تعمل بتوريد المكرونة بالمنظومة التموينية، على شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حرصا من وزارة التموين على استمرار عمل مصانع المكرونة في الأسواق لتلبية احتباجات المواطنين".

وفي سياق أخر، زف عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، نبأ سارا بشأن أشعار الأرز، قائلا :" سعر الأرز السايب من 12 إلى 15 جنيه و إنخفاضات أخرى بالأسعار قربيا".

وأضاف عبدالمنعم خليل،:"إن أسعار الأرز شهدت ارتفاعا هذا العام ليسجل الأرز رفيع الحبة 6500 جنيها بالإضافة إلى 100 جنيه حافز والأرز عريض الحبة 6750 جنيه، بالإضافة إلى 100 جنيه حافز، مقارنة بالعام الماضي".

التموين: طلب إحاطة بمجلس النواب بسبب أسعار الأرز

 ونوه رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بأن فدان الأرز ينتج ما بين 3.5 إلى 4 طن يتم توريد طن واحد فقط عن كل فدان، من أجل زيادة المخزون الاستراتيجي للدولة في ظل الظروف الراهنة على مستوى العالم.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي