عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصور الأولى من مؤتمر نقابة المهن الموسيقية برئاسة مصطفى كامل

مؤتمر نقابة المهن
مؤتمر نقابة المهن الموسيقية

دقائق قليلة تفصلنا عن بدء مؤتمر نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، للحديث عن خطة النقابة وأجندتها الجديدة بعد تولى مصطفى كامل نقيب للمهن الموسيقية خلفا لـ هاني شاكر.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير الصور الأولى لـ مؤتمر نقابة الموسيقيين

مؤتمر نقابة الموسيقيين

وكان قد فاز مصطفى كامل بـ رئاسة نقابة المهن الموسيقية بـ اختيار أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، وذلك ضمن الإنتخابات التي عقدت في يوم الثلاثاء المنقضي والتي توفق فيها على الملحن مصطفى حلمي.

مؤتمر نقابة الموسيقيين

وخرج مصطفى كامل ليكشف عن خطته في النقابة خلال الفترة المقبلة، فقال: "أنا بحب العدل والشرف والبسطاء وعلى رأس أولوياتي أني أقدر أقدم معاش يستر البيوت.. ألف جنيه النهاردة اقصى ما وصل اليه معاش الموسيقي في ناس بتقبض 200 جنيه و450 جنيه، أو علاجه 250 جنيه مين النهاردة كيان او مؤسسة تبقى راضية بالشكل دا".

مؤتمر نقابة الموسيقيين

وعود مصطفى كامل لـ أعضاء النقابة بعد فوزه في الانتخابات

وتابع مصطفى كامل: “أنا واخد وعد إنه مع أول اجتماع مجلس إدارة بمجرد ثبوت وفاة احد الزملاء يتم صرف المبلغ من النقابة العامة أو من النقابات الفرعية في حينه وتاريخه عشان تلحق الأسرة تستر بيته، وسوف يتم رفع المبلغ من 3 آلاف جنيهًا إلى 5 آلاف جنيهًا، وللأبناء من 1500 جنيهًا إلى 3000 جنيهًا ويصل المبلغ إلى بيت المتوفي مباشرة بمجرد التأكد من الوفاة، و أمنية حياتي توفير معاش للموسيقيين يسترهم ويكفيهم ويساعد أصحاب المعاشات على أن يحيوا حياة بشكل كريم.. كلمة الفساد في نقابة الموسيقيين مؤلمة للكثير".

نقابة الموسيقيين

رسالة هاني شاكر لـ مطصفى كامل بعد فوزه في النقابة

من ناحية أخرى، كان قد وجها هاني شاكر رسالة لـ مصطفى كامل بعد فوزه برئاسة نقابة المهن الموسيقية، فقال: “أخي الحبيب والصديق العزيز مصطفى كامل.. ألف مبروك الفوز بمقعد نقيب الموسيقيين وتنمياتي لك بالنجاح والتوفيق واستمرار مسيرة الإنجازات لصالح أعضاء الجمعية العمومية”، كما هنأه مطرب المهرجانات الشعبية حمود بيكا، وعدد من مطربي المهرجانات الأخرين.

تابع موقع تحيا مصر علي