عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول استجواب بشأن أزمة الدواجن وفيديو إعدام الكتاكيت

النائب هشام الجاهل
النائب هشام الجاهل عضو مجلس النواب

صرح النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، أنه يعتزم التقدم بأول استجواب بدور الانعقاد الحالى ضد وزير الزراعة بشأن أزمة العلف والذي نتج عنها تداول فيديو لاعدام الكتاكيت.

تحيا مصر

اول استجواب بشأن أزمة الدواجن فيديو اعدام الكتاكيت

وأكد عضو مجلس النواب أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فيديوهات لاعدام الكتاكيت نتاج عدم توافر الاعلاف، تهديد صريح للامن القومي الغذائي مؤكدا أن هذه الجريمة تهدد مستقبل الثروة الداجنة في مصر، بالإضافة إلى العبث بالأمن الغذائي المصري، الذي عملت الدولة على مدار السنوات الماضية على حمايته في مواجهة الأحداث العالمية المتتالية.

واضاف هشام الجاهل أنه بصدد الانتهاء من أول استجواب مشفوعا بالمستندات ضد وزير الزراعة بشأن هذه الواقعة لاسيما وأن نقص عدد الكتاكيت سيتسبب في تراجع انتاج الدواجن في المستقبل القريب ، ومن ثم إرتفاع أسعارها ، وزيادة استنزاف العملة الصعبة لاستيراد اللحوم البيضاء لتلبية احتياجات الطلب المتزايد علي الدواجن والبيض.

وتسائل هشام الجاهل أين دور الحكومة الرقابي!! لماذا لا تتحرك الحكومة سريعا للتعامل مع هذه الأزمة الحكومة بالتحرك الفوري لحل الأزمة، وسرعة استيراد مستلزمات الأعلاف وتشديد الرقابة على التجار الذين يستغلون الموقف ويرفعون الأسعار بشكل مبالغ فيه.

تابع موقع تحيا مصر علي