عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشيرة خطاب: برلمان مصر عظيم ..زواج القصر انتهاك صارخ لحقوق الأطفال ورأى الأزهر واضح من زمان..فيديو

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وجهت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان،  التحية للجنة التشريعية  على مناقشتها مشروع قانون حظر زواج الأطفال، مضيفة:لا أجد الكلمات التي تعبر عن أهمية وحيوية هذا الموضوع.

تحيا مصر

وأضافت خطاب: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي هي الدستور الذي يجب أن يحكمنا الآن، وأي تشريع يصدر يجب أن يتماشى مع الاستراتيجية.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

جانب من الاجتماع  

وتابعت: القضية التي نحن بصددها اليوم تمثل انتهاك صارخ لحقوق أكبر فئة في المجتمع المصري وهي الأطفال، لافتة أن الأزهر الشريف أعلن رأيه من زمان في هذه القضية، مؤكدة أن مشروع القانون غرضه حماية الأطفال من الاستغلال للعمل أو في الزواج.

جانب من الاجتماع  

وأشارت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى أن الأطباء أكد أن  الفتاة التي تتزوج قبل سنة الـ18 لا تتحمل الحمل والولادة ، مضيفة:  الزواج قرار إرادي للزوج والزوجة، لكن  ماذا عن مصير الأطفال الذين يولدون بمشكلات صحية، لافتة أن معدل وفيات الأطفال عالي على الرغم من الخدمات الصحية المتقدمة والسبب يرجع لإنخفاض سن الفتاة التي تلد.

جانب من الاجتماع  

 

جانب من الاجتماع  

وأكدت خطاب، على ضورة وجود  رادع لعمليات التزوير التي تتم في عقد الزواج، مضيفة: أدعو البرلمان للنظر إلى  مشكلة الزيادة السكانية من خلال تعليم الفتاة وحق الطفل في التعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي