عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحاد منتجي الدواجن يشكر الحكومة.. ويؤكد: الإفراج عن مستندات بقيمة 44 مليون دولار من بذرة فول الصويا

الدواجن
الدواجن

وجه الاتحاد العام لمنتجي الدواجن،  الشكر لرئيس مجلس الوزراء  و وزير الزراعة ونائب وزير الزراعة والدكتور جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي،  لما تم بإجتماع اليوم حيث تم الإفراج عن كميات من بذره فول الصويا المخزنة بالموانئ المصرية.

تحيا مصر

وأضاف اتحاد منتجي الدواجن، في بيان له، أنه تقرر تكرار هذه الإفراجات أسبوعيا لتحافظ على استقرار السوق والعملية الإنتاجية والقضاء على السوق السوداء بصوره نهائية.

الإفراج عن مستندات بقيمه ٤٤ مليون دولار من بذره فول الصويا 

وتابع: قد تم اليوم بالفعل الإفراج عن مستندات بقيمه ٤٤ مليون دولار من بذره فول الصويا مايعادل أكثر من 60 ألف طن وسوف تستمر الافراجات بصورة أسبوعية لمستندات الذره والصويا.

وأشار  إلى أن رئيس مجلس الوزراء  أكد على اهتمامه الكبير بصناعة الدواجن والحفاظ عليها والتي حققت الاكتفاء الذاتي وتمد الشعب بالبيض والدجاج.

 حل مشكلة نقص الأعلاف في السوق المحلية

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لبحث حل مشكلة نقص الأعلاف في السوق المحلية الخاصة بصناعة الدواجن.

و أشار رئيس الوزراء إلى أن انعقاد هذا الاجتماع يأتي بهدف العمل على حل الأزمة التي أثيرت مؤخرا بشأن نقص الأعلاف في صناعة الدواجن، مؤكدا أنه يتعين الإشارة في بادئ الأمر إلى أن هذه الأزمة هي نتاج التداعيات السلبية للأزمة العالمية، والتي طالت العديد من السلع والمنتجات الأخرى وليس فقط الأعلاف المخصصة لهذه الصناعة، ولا يعلم أحد إلى أي مدى زمني سيطول أمد هذه الحرب الراهنة.

وأضاف مدبولي: الجميع يعلم أن الدولة تتحرك لتقليل حدة تلك التداعيات السلبية التي ألقت بظلالها على مختلف مناحي الحياة، ولذا فالدولة تسعى لتوفير العملة الصعبة وفقا لفقه الأولويات، ولا سيما ما يتعلق منها بتوفير الغذاء، والوقود، ومستلزمات الإنتاج، وبالطبع فنحن نضع الأعلاف ضمن مستلزمات الإنتاج، ولذا فنبذل جهودا كبيرة من أجل التغلب على هذه المشكلة.

و أوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه منذ اندلاع هذه المشكلة، تم التواصل مع البنك المركزي ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي؛ بهدف إيجاد آلية عاجلة للتحرك السريع لاحتواء هذه المشكلة وفق الإمكانات المتاحة.

ووجه مدبولي حديثه لمسئولي الاتحاد وصغار المربين قائلا: كان لديّ حرص شديد على الالتقاء بكم، كما أؤكد لكم أن الحكومة تعمل، بتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، على دفع جميع الصناعات ومنها صناعة الدواجن، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع البنك المركزي على سرعة الإفراج عن أكبر قدر ممكن من الأعلاف؛ من أجل دعم صناعة الدواجن.

 

تابع موقع تحيا مصر علي