عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المحامي عمرو نوهان على رأس قائمة المفرج عنهم اليوم

المحامي عمرو نوهان
المحامي عمرو نوهان

شملت قائمة المفرج عنهم اليوم المحامى عمرو نوهان، والذى جاء أسمه ضمن القائمة التي تم الإعلان عنها من جانب لجنة العفو الرئاسي.

الإفراج عن 25 محبوسا احتياطيا 

وصباح اليوم أكد طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسي عبر صفحته بموقع "فيس بوك": "تتوالى بشائر الخير.. اليوم نشهد خروج دفعة جديدة من 25 شخص من المحبوسين احتياطيًا".

وجاء قرار الإفراج عن المحامي عمرو نوهان ضمن تحركات لجنة العفو الرئاسي التي أعيد تفعيلها للبت في أمر عدد من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا.

وقدمت لجنة العفو الرئاسي الشكر لمؤسسة الرئاسة والنائب العام ووزارة الداخلية على قرارات إخلاء السبيل للمحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا رأي.

ونشر النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين و عضو لجنة العفو الرئاسي، صورا للمفرج عنهم ضمن المجموعة التي أعلنت عنها لجنة العفو الرئاسي اليوم.

جهود لجنة العفو 

وأكد النائب طارق الخولي، أن لجنة العفو الرئاسي، أطلقت منذ عام 2016، كأحد أهم مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، و تم إعادتها بقرار من الرئيس السيسي للعمل مرة أخري، خلال حفل افطار الأسرة المصرية، مؤكدا أن اللجنة عادت للعمل بنفس التوجه والفلسلفة، وهي استخدام الرئيس لصلاحياته الدستورية لإخراج الشباب المحبوسين، وعودة اندماجهم فى المجتمع مرة أخرى، و أن اللجنة عادت بتوسعة دائرة عملها من خلال الافراج عن الغارمين والغارمات، مؤكدا أنها لها بعد انساني واجتماعي هام.

وأوضح عضو لجنة العفو الرئاسي، أن الدولة مرت بفترة تدعيم لكل مؤسساتها، فى الفترة التي توجد بين لجنة العفو الأولي والثانية، واصفا إياها بالمرحلة التأسيسية من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.

تابع موقع تحيا مصر علي