عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواطن يحذر من تمويل بنك المصرف المتحد للصيادلة: "مخالف للقانون"

تحيا مصر

حذر أحد المواطنين من تمويل بنك المصرف المتحد للصيادلة بفائدة 6% لشراء أدوية من الشركة المتحدة للتوزيع، مشيرًا إلى بنك المصرف المتحد يخالف القانون في توقيع المتقدم على إيصال أمانة فارغ، ويرصد تحيا مصر الشكوى المقدمة ضد تمويل بنك المصرف المتحد للصيادلة.
 

 بنك المصرف المتحد

نشر مواطن عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك"،: "تحذير واجب بنك المصرف المتحد يقدم تمويل للصيادلة بفائدة ٦ ٪ لشراء أدوية من الشركة المتحده للتوزيع".

وأَضاف: "من ضمن الأوراق..  مطلوب من الصيدلي يوقع في وسط الأوراق على إيصال أمانة على بياض".
 

وتابع: "مع أن الصيدلي بيوقع على شيكات للبنك بإجمالي قيمة التمويل و فوايده و رسومه".

واستكمل: "لكن البنك المحترم بيخالف القانون ويبتدع بدعة داخليه لا تتسق مع أي قانون ويقولك دي نظام البنك.. على أساس أن مافيش بنك مركزي وسياسات حاكمة اللي نظمت العلاقة بين الطرفين وضمنت للبنك حقوقه كاملة مرتين".

تمويل بنك المصرف المتحد للصيادلة

وردد: "مرة بعقد وقع عليه الصيدلي.. ومرة بشيكات بنكية على حساب الصيدلي نفسه في نفس البنك.. لذا وجب التنوية أن هذا  الايصال غير قانوني.. و يمكنكم مراجعة أي محام او مصرفي في هذا الأمر فالصيدلي ممكن يوقع بسلامة نية وسط عشرات الأوراق اللي هيوقع عليها".

وأضاف: أنا لم أتطرق الي جواز او حرمة هذا التمويل لأن الاجتهاد في تأويل الاضطرار كثير.. و الحكم يحتاج إلى تدقيق شرعي لعقد التمويل

واختتم: "الأهم أن كل منا فقط هو المطالب بدراسة حل و حرمة كل خطوة في حياته لكني والله لا أنصح بمثل هذا تمويل وأميل إلى كونه من المعاملات التي يليها فقر".

تابع موقع تحيا مصر علي