عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف أمين: استمرار قوائم العفو الرئاسي يؤكد نجاح الحوار الوطني واستراتيجية حقوق الإنسان

النائب أشرف أمين
النائب أشرف أمين

قال النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن استمرار عمل لجنة العفو الرئاسي، والإفراج عن 25 من المحبوسين احتياطيا اليوم، يؤكد نجاح الحوار الوطني من ناحية، واستمرار منهجية الدولة المصرية في دعم استراتيجية حقوق الإنسان.

تحيا مصر

أشرف أمين: استمرار قوائم العفو الرئاسي يؤكد نجاح الحوار الوطني واستراتيجية حقوق الإنسان

وأكد أمين في بيان له، أن ما يحدث في ملف العفو الرئاسي إنجاز غير مسبوق، حيث لم يحدث من قبل وتم الإفراج عن هذا الكم من المحبوسين احتياطيا، وهو أمر يحسب للقيادة السياسية الحالية برئاسة الرئيس السيسي، موجها التحية للرئيس وكافة مؤسسات الدولة القائمة على هذا الملف وعلى رأسهم لجنة العفو الرئاسي ووزارة الداخلية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك جهودا حقيقية لدى الحكومة في تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما ظهر في استمرار قوائم العفو الرئاسي بأعداد كبيرة، فضلا عن تجهيز المزيد من القوائم الجديدة، وفقا لما أعلنه أعضاء العفو الرئاسي.

ونوه النائب أشرف أمين، بأن الأمر لا يقتصر على الإفراج فقط بل تسعى الدولة إلى تمكين المفرج عنهم وإعادتهم إلى وظائفهم وضمان دمجهم بالمجتمع، وفقا لقرارات لجنة العفو الرئاسي المستمرة، ما يؤكد نجاح عمل اللجنة واستراتيجية الدولة لدعم حقوق الإنسان.

النائب أشرف أمين: الدولة تواصل إحياء ذكرى اكتوبر وتحقيق عبور جديد بالجمهورية الجديدة

وكان قد هنأ النائب أشرف أمين ، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب ، الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدا أن الدولة تواصل إحياء ذكرى اكتوبر وتحقيق عبور جديد بالجمهورية الجديدة ، موضحا أن السادس من أكتوبر 1973 هو ذكرى العزة والفخر في حياة المصريين، حيث قدمت فيه القوات المسلَّحة الباسلة نموذجًا فريدا لشجاعة وتفوق العسكرية المصرية أمام العالم أجمع، مطالبا المصريين بضرورة استحضار ذكرى وروح أكتوبر الملهمة في العمل والبناء.

كما نوه عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب ، بأن مصر تمكنت في حرب أكتوبر من تخطي آلام النكسة والهزيمة التى لحقت بمصر في 1967، وتحويلها إلى نصر مدوي سجل بحروف من نور في صفحات التاريخ، حيث نجحت مصر في استعادة كرامتها وكرامة أمتها العربية، كما منحت العالم درسا في قدرة المصري على قهر ما يراه الآخرون مستحيلا.

تابع موقع تحيا مصر علي