عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"العمر مجرد رقم".. تعرف على أكبر 10 لاعبين سناً في الدوري المصري

شيكابالا وعبد الله
شيكابالا وعبد الله السعيد وأحمد فتحي

أيام قليلة تفصلنا عن ضربة البداية من بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الجديد 2022/2023، العديد من الأندية تتنافس من أجل تحقيق أهدافها، منها من يسعى للفوز باللقب، ومنها من يطمح في البقاء بالبطولة، ومنها من يتطلع إلى الوصول إلى مركز متقدم بجدول الترتيب.

وفي عالم الساحرة المستديرة كرة القدم، لا يتم الاعتراف إلا بالجهد والعطاء داخل الملعب بالشكل الذي يخدم مصلحة الفريق، دون النظر إلى سن اللاعب، لكن عادة ما يتقاعد اللاعبين في الثلاثينات من عمره إلى أن تغير هذه القاعدة في الأعوام الماضية.

ويرصد "تحيا مصر" التفاصيل:

ونستعرض فيما يلي قائمة أكبر 10 لاعبين سناً في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم:

1- محمد نجيب 39 عاماً

يعد محمد نجيب مدافع فريق الكرة الأول بنادي الداخلية الصاعد حديثا للدوري المصري الممتاز، ومدافع الأهلي ومنتخب مصر السابق، أكبر لاعب في البطولة هذا الموسم "39 عاماً"، رافعاً شعار العمر مجرد رقم، بفضل أدائه الرائع ومستواه الثابت طوال المواسم السابقة منذ بدايته مع اتحاد الشرطة وبعد انتقاله لصفوف الأهلي والجونة.

2- شريف إكرامي 38 عاماً

يحتل شريف إكرامي حارس مرمى فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز المركز الثاني بقائمة أكبر اللاعبين سنا في بطولة الدوري المصري الممتاز "38 عاماً"، ويعد من أكثر الحراس ثباتاً في المستوى طوال المواسم السابقة، حيث لعب لأندية الأهلي والجونة، وحتى بعد انتقاله للفريق السماوي في 2020، ظل يتواجد بصفة أساسية في تشكيل بيراميدز.

3- الهاني سليمان 38 عاماً

يأتي الهاني سليمان حارس مرمى فريق الكرة الأول بنادي سموحة ثالثاً بقائمة أكبر اللاعبين سنا في بطولة الدوري المصري الممتاز بعمر 38 عاماً، ويطمح في مواصلة رحلته المميزة بمساعدة الفريق السكندري على الوصول إلى مركز متقدم بجدول ترتيب البطولة تحت قيادة المدرب المخضرم طارق العشري.

4- أحمد فتحي 37 عاماً

يحل أحمد فتحي ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز رابعاً في قائمة أكبر اللاعبين سنا في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم بعمر 37 عاماً ، ونجح في كتابة تاريخ من ذهب في الكرة المصرية طوال المواسم السابقة، بفضل إنجازاته وعطائه الدائم والمستويات الرائعة التي يقدمها.

5- عبدالله السعيد 37 عاماً

يواصل عبدالله السعيد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مستوياته المدهشة وكتابة التاريخ بكسر الأرقام القياسية ويحتل المركز الخامس بقائمة هدافي الدوري المصري عبر التاريخ، ويعد لاعب الأهلي والإسماعيلي السابق خامس أكبر اللاعبين سنا في البطولة هذا الموسم، ينتهي عقده مع الفريق السماوي في 2024.

6- محمد عبد الشافي 37 عاماً

جماهير نادي الزمالك تعتبر محمد عبد الشافي ظهير أيسر الفريق الأول للفارس الأبيض أحد أساطير الفريق عبر التاريخ بفضل عطائه الدؤوب وحبه للفريق، بالإضافة إلى إنجازاته والمستويات الرائعة التي يقدمها، ويعد سادس أكبر اللاعبين سنا في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، ويطمح في كتابة التاريخ مع الزمالك وتحقيق البطولة للعام الثالث على التوالي.

7- محمود عبد الرازق شيكابالا 36 عاماً

يعد "الأباتشي" مثلما تلقبه جماهير نادي الزمالك، أحد أبرز المواهب النادرة في تاريخ الكرة المصرية لما يمتلكه من مهارات فنية وتكتيكية تميزه عن غيره من اللاعبين، وظل طوال السنوات الماضية ينثر سحره داخل القلعة البيضاء، وما زال يساعد الفريق على تحقيق الإنجازات وهو بعمر 37 عاماً، ويحتل المركز السابع بقائمة أكبر اللاعبين سنا في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

8- أحمد شديد قناوي 36 عاماً

يتواجد أحمد شديد قناوي ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي حرس الحدود الصاعد حديثاً إلى الدوري المصري الممتاز، في المركز الثامن بقائمة أكبر اللاعبين سنا في البطولة بعمر 36 عاماً ، ويطمح في قيادة الفريق نحو البقاء في الدوري وتحقيق نتائج إيجابية ومساعدة الفريق على الظهور بشكل مميز مثلما كان يفعل سابقاً خلال فترة لعبه في الأهلي والمصري البورسعيدي والإنتاج الحربي.

9- عماد السيد 36 عاماً

يعد عماد السيد حارس مرمى طلائع الجيش أحد أكثر الحراس تقديما للمستويات الجيدة التي جعلته من الأفضل داخل الدوري المصري، ويواصل توهجه في البطولة بعمر 36 عاماً ويسعى إلى حماية عرين الفريق العسكري والوصول إلى مركز متقدم بجدول ترتيب الدوري تحت قيادة علاء عبد العال.

10- عصام ثروت 36 عاماً

قدم عصام ثروت حارس مرمى فريق الكرة الأول بالنادي المصري البورسعيدي ثباتاً في المستوى منذ ظهوره مع فريق بيراميدز " الأسيوطي سابقا في 2016، ومع فريق إف سي مصر، إلى أن انتقل لصفوف المصري، لكن فرصته في المشاركة أساسياً هذا الموسم تعد صعبة في ظل انضمام محمود جاد للفريق البورسعيدي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية لحماية العرين، ويعد عصام ثروت البالغ من العمر 36 عاماً أحد أكبر اللاعبين سنا في بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

تابع موقع تحيا مصر علي