عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أقل تصنيف لميسي في تاريخه قبل حفل الكرة الذهبية

تحيا مصر

يستضيف مسرح "دو شالتيه" في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الاثنين، حفل الكرة الذهبية "بالون دور" للعام 2022، والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول".

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

يتنافس على الجائزة "المرموقة" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، 30 لاعب، وأعلن عن أسماء المرشحين بالفعل في أغسطس الماضي.

ليون ميسي

 فيما ويعتبر ميسي  هوالأكثر فوز بجائزة الكرة الذهبية برصيد 7 مرات، منها آخر نسختين في 2019 و2021، بخلاف 4 تتويجات متتالية في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012، ومرة في 2015.

ويغيب ميسي عن حفل اليوم، وذلك بسبب نتائجة المتواضعة في موسمه الأول مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي انتقل إليه صيف العام الماضي 2021.

ومن أبرز المرشحين لنيل الجائزة في الموسم المذكور، نجم المنتخب وفريق ريال مدريد، كريم بنزيما، الذي رشحه كثير من اللاعبين والصحف المتخصصة، بعد موسم ناجح للغاية له، في ظل خفوت نجوم أخرى كانت قد هيمنت على الكرة الذهبية سابقا، مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغاليكريستيانو رونالد.

ميسي يفوز بجائزة أفضل هدف في دوري الأبطال 

وفاز ليونيل ميسي ، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة أفضل هدف في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2023، وسجل ميسي هدف فريقه الوحيد في مرمى بنفيكا البرتغالي أمس الأربعاء، من تسديدة رائعة في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، ضمن الجولة نفسها.

ووفقا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فقد تفوق هدف ليونيل ميسي على هدف ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول في رينجرز، وهدف رفائيل جوريرو لاعب بوروسيا دوتموند في إشبيلية، وأيضا هدف أندريس سيلفا لاعب لايبزج في مرمى سيلتك.

وأحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف التقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة 22 من عمر المباراة، بعدما سدد الكرة من لمسة واحدة بعد عدد من التمريرات بين لاعبي الفريق الفرنسي، وتعادل دانيلو مدافع باريس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 41 لصالح بنفيكا.

تابع موقع تحيا مصر علي