عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدة للخدمات الإعلامية تطرح بوستر جديد لمسلسل الضاحك الباكي

عمرو عبد الجليل _
عمرو عبد الجليل _ أرشيفية

طرحت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بوستر جديد لمسلسل «الضاحك الباكي» وتصدره الفنان عمرو عبد الجليل.

تحيا مصر يرصد طرح بوستر جديد لمسلسل الضاحك الباكي. 

قصة مسلسل الضاحك الباكي 

تدور قصة مسلسل الضاحك الباكي، حول فترة من تاريخ مصر ما بين أواخر القرن التاسع عشر حتى القرن العشرين، والتغييرات التي حدثت في تلك الحقبة على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، بالإضافة إلى نشأة نجيب الريحاني منذ طفولته وصولًا إلى دخوله التمثيل ووصوله إلى النجومية، إيضا يتطرق العمل إلى أسرار في حياة الريحاني الشخصية ورفض أمه دخوله مجال التمثيل وعلاقاته النسائية وتعرفه على بديعة مصابني وغيرها من الكواليس في حياته.

أبطال مسلسل الضاحك الباكي 

مسلسل الضاحك الباكي بطولة عمرو عبد الجليل، رزان مغربي، مصطفى شوقي، فردوس عبد الحميد، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل، وإنتاج شادي أبو شادي، وكريم أبو شادي.

تفاصيل مسلسل الضاحك الباكي بطولة الفنان عمرو عبد الجليل

وكان المخرج محمد فاضل، قد أوضح أن مسلسل "الضاحك الباكي"، لن يكون سيرة ذاتية للفنان الراحل نجيب الريحاني، ولكن هو عمل يجسد الأحداث اللي تمت في مصر خلال فترة زمنية ابتداءً من 1910 وحتى 1949".وكشف أن "العمل سيتضمن أحداث ثورة 1919 وفترة سيد درويش وفترة الحرب العالمية الأولى وأيضًا الحرب العالمية الثانية من خلال شخصية نجيب الريحاني وشخصيات أخرى".

كما أكد السيناريست محمد الغيطى أن مشروع مسلسل "الضاحك الباكى" الذى يتناول تجسيد قصة حياة الفنان نجيب الريحانى تعثر لأكثر من سنة بسبب مشاكل إنتاجية وكان حلمًا بالنسبة لى من فترة كبيرة خاصة أننا نفتقد هذه الأعمال من فترة كبيرة، والحمد لله المشروع سوف يخرج إلى النور قريبًا.

وأضاف أنه يشكر الشركة المتحدة على تحمسها لهذا العمل باعتباره واحدًا من الأعمال القومية والفنية المهمة خاصة أننا بقالنا حوالى 12 عامًا لا يوجد عمل تاريخى ولا دينى ولا سيرة ذاتية ولا خاص بالأطفال ولا استعراضى، لكن المتحدة يرجع لها الفضل فى تنفيذ هذه الأعمال الخاصة بذلك وإعادة الرموز التاريخية.

تابع موقع تحيا مصر علي