عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فأل شر.. فوز ريال مدريد بالكلاسيكو يقلل من حظوظ حصده لدوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

على عكس الفرحة التي ملئت قلوب محبي وعشاق ريال مدريد، على غرار فوز الفريق بلقاء الكلاسيكو أمام فريق برشلونة خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس، إلا أن هناك بعض التشاؤم الذي حدث للبعض بسبب ارتباط نتيجة هذا اللقاء بمشوار الملكي في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي نجح في الفوز بها 14 مرة كأكثر نادي حقق هذه البطولة، ولعل آخر نسخة كانت من نصيبه عندما حقق الفوز بنتيجة هدف دون رد، على حساب فريق ليفربول الإنجليزي الموسم الماضي.

فوز ريال مدريد بالكلاسيكو يقل من حظوظ الفوز بدوري الأبطال

حقق الميرنجي الفوز على الفريق الكتالوني مساء أمس الأحد، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، سجلهم كل من كريم بنزيما، فالفيردي، ورودريجو، في حين سجل هدف برشلونة الوحيد خلال هذا اللقاء، فيران توريس.

وترتبط نتيجة مباراة الكلاسيكو بعض الشئ بمشوار الريال في بطولة دوري أبطال أوروبا، فعندما يفوز الفريق بلقاءه ضد برشلونة الذي يِقام على ملعبه في السانتياجو برنابيو، يخسر لقب دوري أبطال أوروبا، والعكس يحدث عندما يخسر الفريق الملكي لقاء الكلاسيكو على ملعبه، يتمكن بعدها من الفوز ببطولة التشامبيونزليج.

العام الماضي خير دليل على ما تم ذكره في السابق، فالريال تعرض لخسارة قاسية أمام برشلونة بنتيجة 4 أهداف على ملعب سانتياجو برنابيو، ولكن بعدها تفوق في التشامبيونزليج وحقق اللقب الرابع عشر في تاريخه.

ريال مدريد تُوج بلقب دورى أبطال أوروبا خلال موسم 2013 – 2014، ولكنه خسر أمام البارسا في البرنابيو 4 – 3، ونفس الأمر في موسم 2015 – 2016، خسر أمام الفريق الكتالونى 4 – 0، وفي موسم 2016 – 2017 هزم أيضا بنتيجة 3 – 2 وأخير بثلاثية نظيفة في موسم 2017 – 2018 ولكن في الأخير توج في خلال هذه المواسم بلقب دورى أبطال أوروبا.

ترتيب ريال مدريد في الدوري الإسباني

ويعتلي الملكي صدارة الليجا الإسبانية برصيد 25 نقطة، ويأتي خلفه في الوصافة برشلونة برصيد 22 نقطة.

تابع موقع تحيا مصر علي