عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفتي البوسنة: نأمل إبراز دور الفتوى في تحقيق التنمية المستدامة

الشيخ حسين كافازوفيتش
الشيخ حسين كافازوفيتش المفتي العام للبوسنة والهرسك

توجَّه الشيخ حسين كافازوفيتش المفتي العام للبوسنة والهرسك بجزيل الشُّكر وعظيم التَّقدير إلى الدكتور شوقي إبراهيم علاَّم، رئيس المجلس الأعلى لِدُوْرِ وهيئات الإفتاء في العالم، مفتي الجمهورية، على تنظيمه هذا المؤتمر الدُّوَلي السَّنوي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، معربًا عن سعادته على تنظيم المؤتمر مؤكدًا على أهمية الفتوى ودورها في التنمية المستدامة وفق أهداف رؤية 2030م.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي السابع لدار الإفتاء تحت مظلة الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم والمنعقد بالقاهرة 17 إلى 18 أكتوبر 2022م برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

الشيخ حسين كافازوفيتش مفتي البوسنة والهرسك خلال مؤتمر الإفتاء

أهمية الفتوى

وأضاف أن الشرع الشريف يؤيد ويدعم كل ما يفيد المجتمعات؛ فالله بعث الرسل والشرائع لمصلحة العباد ولم يتركهم هملًا، مؤكدًا على أن التاريخ قد شهد بأن الفتوى الرشيدة تأتي دائمًا لمواكبة كافة التطورات حتى يرث الله الأرض ومن عليها.

واختتم الشيخ حسين كافازوفيتش المفتي العام للبوسنة والهرسك كلمته قائلًا: نأمل في إبراز دور الفتوى في تحقيق التنمية المستدامة، وإفادة المجتمعات موجهًا الشكر والتحية لكافة الحضور والمنظمين على جهودهم الواضحة.

مؤتمر عالمي

وانطلق صباح اليوم الإثنين ، المؤتمر العالمي السابع لدار الإفتاء الذي تنظِّمه الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، في الفترة من 17 إلى 18 أكتوبر الجاري في القاهرة ، برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وبحضور كبار المفتين والوزراء والعلماء من أكثر من 90 دولة حول العالم ، ويشهد المؤتمر مشاركةً عالية المستوى من الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية وعدد من الهيئات الدولية الأخرى ؛ وذلك لمناقشة موضوع "الفتوى وأهداف التنمية المستدامة ".

وتتضمَّن فعاليات المؤتمر عقد مجموعة من الندوات وورش العمل والبرامج الخاصة بالتغيرات المناخية والبيئة وأهداف التنمية المستدامة ؛ وذلك استعدادًا لِانطلاق قمَّة المناخ المقرَّر عقدُها في مدينة شرم الشيخ بمصر .

وتطلق دار الإفتاء ، خلال المؤتمر العالمي السابع لدار الإفتاء المصرية "الفتوى وأهداف التنمية المستدامة"  ، العديد من المبادرات العالمية المهمة، وتعلن عن ميثاق إفتائي لمواجهة التغيرات المناخية ، وتسلِّم جائزة الإمام القرافي للتميز الإفتائي.

تابع موقع تحيا مصر علي