عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رونالدو يحصد المركز الـ20 في ترتيب أفضل لاعب للكرة الذهبية (صورة)

رونالدو
رونالدو

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة اليوم، الإثنين، ترتيب أول 25 لاعب في حفل الكرة الذهبية "البالون دور" التى تمنحها كل عام لأفضل لاعب فى العالم، ويعد النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد أبرز المرشحين للفوز بالجائزة.

رونالدو يحصد المركز الـ20 

وحصد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد، المركز الـ20 في ترتيب اللاعبين لجائزة أفضل لاعب في العالم والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول الشهيرة، وجاء الهولندي فيرجل فان دايك مدافع ليفربول في المركز الـ16، بينما حصد البرازيلي كاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد حاليا وريال مدريد سابقا، والصربي دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس، والكولومبي لويس دياز لاعب ليفربول في المركز الـ17، واحتل هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير ومنتخب إنجلترا المركز 21، وفي المركز الثاني والعشرين أتى برناردو سيلفا وفيل فودين لاعبا مانشستر سيتي وترينت ألكساندر أرنولد لاعب ليفربول.

 

وتساوى السداسي جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي، وكريستوفر نكونكو لاعب لايبزيج، وأنطونيو روديجر لاعب ريال مدريد الحالي وتشيلسي السابق، وداروين نونيز مهاجم ليفربول الحالي وبنفيكا السابق، وجوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونيخ ، والفرنسي مايك ماينان حارس إيه سي ميلان في عدد الأصوات ليتواجدوا في المركز الـ25.

4 جوائز في حفل الكرة الذهبية

 
من المعروف، أن مجلة فرانس فوتبول، تقوم بتقديم 4 جوائز فقط ضمن حفل الكرة الذهبية، حيث تتضمن جوائز البالون دور 4 فئات، وهم:

1- أفضل لاعب كرة قدم في العالم “رجال”.
2- أفضل لاعبة كرة قدم في العالم “سيدات”.
3- جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم.
4- جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب تحت 21 عامًا.

معايير الفوز بالكرة الذهبية 

قبل أشهر، قرر مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، إجراء تغييرات على معايير الفوز بجائزة الكرة الذهبية بداية من نسخة 2022، حيث تم تحديد ثلاث معايير مختلفة للفوز بالجائزة، وهي: 1- النظر إلى المستوى الفردي للمرشحين لحصد جائزة الكرة الذهبية، ومن ثم يتم النظر إلى البطولات والألقاب الجماعية التي حققها كل مرشح.

2- سيتم فتح نظام التصويت لممثلي أول 100 دولة في تصنيف الفيفا فقط، وليس كما جرى في النسخة الماضية بمشاركة 170 دولة.

3- تغيير الفترة الزمنية التي سيتم الاعتماد فيها على أرقام المرشحين، لتصبح موسم ونصف بدلًا من عام كامل، على أن يتم اختيار أفضل لاعب في العالم 2022، وفقًا لصاحب الارقام الأقوى خلال الفترة من يناير 2021 وحتى أغسطس من عام 2022.

4- لن يتم الاكتفاء بتصويت 100 دولة في تصنيف الفيفا، بل سيقوم الإيفواري “ديديه دروجبا” عن تقديم اختيار القائمة المختصرة للمرشحين لحصد الكرة الذهبية، باعتباره ضمن اللجنة المسؤولة عنن اختيار جائزة الكرة الذهبية.

تابع موقع تحيا مصر علي