عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل ما تريد معرفته عن بطولة الدوري المصري قبل ضربة البداية

الدوري المصري
الدوري المصري

تنطلق مباريات النسخة 64 من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2022/2023، عصر غد الثلاثاء الموافق 18 من أكتوبر الجاري ، وسط استعدادات مكثفة من جانب الأندية المشاركة في هذه النسخة.

انطلاق بطولة الدوري المصري

ويقص فريق الاتحاد السكندري، شريط مواجهات الدوري عندما يلتقي بفريق أسوان في الثالثة عصر الغد، ولكن قبل ضربة البداية نرصد لكم معلومات هامة عن تلك النسخة:

يشارك في هذه البطولة 18 نادي هم ( الأهلي ، الزمالك ، بيراميدز ، فيوتشر، سموحة، طلائع الجيش، الاتحاد السكندري ، سيراميكا كليوباترا، حرس الحدود ، الداخلية ، أسوان ، غزل المحلة ، المقاولون العرب، الإسماعيلي ، المصري البورسعيدي ، البنك الأهلي، فاركو).

_ تنطلق البطولة يوم 18 من أكتوبر الجاري ، وتنتهي يوم 30 من يوليو المقبل.

_ يقص الاتحاد شريط المواجهات عندما يتواجه أمام أسوان في الثالثة عصرا، والبنك الأهلي أمام فاركو في الخامسة عصر الغد.

_ الأهلي يتواجه أمام الإسماعيلي في تمام الخامسة مساء الأربعاء المقبل الموافق 19 من الشهر الجاري ، وفي نفس اليوم ولكن عند السابعة مساء يتواجه الزمالك أمام سموحة، وبيراميدز أمام إنبي.

_ الحضور الجماهيري سيصل لنحو 6 آلاف مشجع بواقع 3 آلاف لكل فريق.

_ سيتم إقامة 4 جولات خلال خوض منافسات بطولة كأس العالم المقرر إقامتها بداية من يوم 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

_ صعدت  3 أندية الدوري خلال الموسم الجديد هم ( الداخلية، أسوان، حرس الحدود)، في حين هبط كل من ( ايسترن كامباني، الجونة، مصر المقاصة).

_ النادي الأهلي هو الأعلى من ناحية القيمة السوقية للاعبيه والتي بلغت ما يقرب من 28 مليون يورو ، وبعده نادي الزمالك بـ 22 مليون يورو، وفي المركز الثالث يأتي فريق بيراميدز بواقع 17 مليون يورو.

تابع موقع تحيا مصر علي