عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل طاقة النواب يتحدث لـ تحيا مصر عن أولويات دور الانعقاد الثالث

النائب محمد الجبلاوي
النائب محمد الجبلاوي

أكد النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن اللجنة ناقشت الخطة المزمع تنفيذها على أرض الواقع مع وزارة البيئة واللجنة، لافتا أن الاجتماع شهد إجماع من النواب على ضرورة التعاون مع وزارة البيئة على أرض الواقع.
تحيا مصر

وأضاف النائب محمد الجبلاوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن توجه النواب خلال الاجتماع كان نحو مشكلة المحميات الطبيعية والاستفادة الفعلية منها وعمل دراسات واضحة لمعالم المحميات، فضلا عن وضع حلول لتلوث الهواء، مؤكدا على ضرورة وضع حلول جذرية للقضاء على مشكلة تفاقم القمامة.

ملف حماية المحميات الطبيعية

وكانت قد أكدت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، علي تبني اللجنة حوار مجتمعي حول ملف حماية المحميات الطبيعية باقتراح من وكيلة اللجنة النائبة رشا رمضان.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة  برئاسة حسام عوض الله  ومشاركة النائبة رشا رمضان والنائب محمد الجبلاوي وكيلي اللجنة خلال اجتماعها اليوم  أولويات خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث بقطاع البيئة، وعرض عوض الله الخطة المقترحة لقطاع البيئة.

وأكد حسام عوض الله في كلمته  في بداية الاحتماع ان مصر ادركت خلال السنوات الماضية في ضوء التداعيات البيئة وانعكاساتها على الغذاء والطاقة والمياه ، الحاجة الملحة للتعامل مع تغير المناخ بمنهج احتوائي شامل مركزه الانسان لانتاج حلول تجمع بين الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والأمن المائي وبين تغير المناخ .

و شدد عوض الله على اهمية دعم التحول الاخضر في ظل اطلاق مصر الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050  وتتضمن قائمة من المشروعات ذات الأولوية في كافة المجالات لتنفيذها في 2030 .

تابع موقع تحيا مصر علي