عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريم بنزيما يتوج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 لأول مرة في تاريخه (صور)

بنزيما
بنزيما

حصد لاعب منتخب فرنسا وريال مدريد الإسباني كريما بنزيما، لقب الكرة الذهبية «البالون دور» لعام 2022، الحفل الذي أقيم مساء اليوم الاثنين، بمسرح الشاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس، وتوج «بنزيما» بلقب الكرة الذهبية للمرة الأولى في تاريخة


تعليق بنزيما قبل حصده جائزة الأفضل في العالم 


وقال بنزيما في حوار قصير له قبل انطلاق الحفل:  أنا سعيد لكوني هنا، أتمنى أن تكون الأخبار جيدة، إنها المرة الأولى بالنسبة لي، بالأمس كان الكلاسيكو واليوم أنا هنا.. أتمنى أن أفوز".

ويعد لاعب ريال مدريد، هو المرشح الأوفر حظا لحصد جائزة البالون دور عن الموسم الماضي، وذلك نظراً لما قدمه رفقة فريقه الإسباني، وتمكن كريم، من المساهمة في 66 هدفاً خلال 55 مباراة، حيث سجل اللاعب 50 هدفاً وصنع 16 آخرين.

وتُوج صاحب الـ 32 عام، ببطولة دوري أبطال أوروبا، الدوري الاسباني، والسوبر الأوروبي، إضافة لحصده جائزة هداف التشامبيونزليج، لهذا رُشح اللاعب ليكون الأقرب لحصد تلك الحائزة لأول مرة في تاريخه.

وينافس كريم، 10 لاعبين آخرين على جائزة الأفضل من بينهم النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والسنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونخ الألماني، الكرواتي لوكا مودريتش، والذي تُوج بتلك الجائزة موسم 2018.

محمد صلاح يحتل المركز الخامس في حفل جوائز الكرة الذهبية

احتل النجم المصري محمد صلاح، المركز الخامس في ترتيب أفضل لاعبي العالم، وذلك خلال حفل توزيع الكرة الذهبية المقام حالياً في العاصمة الفرنسية باريس.

صلاح في المركز الخامس في حفل الكرة الذهبية 
وجاء صلاح في المركز الخامس، وسبق كل من النجم الفرنسي كيليان مبابي، والبلجيكي تيبو كورتوا، وفي المركز الثامن جاء الكرواتي لوكا مودريتش، وفي المركز التاسع فينيسيوس جونيور، وأخيرا احتل النرويجي إيرلينج هالاند المركز العاشر في ترتيب أفضل 10 لاعب في العالم.

 

مانشستر سيتي يحصد جائزة أفضل نادي في عام 2022

حصد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ، جائزة أفضل نادي في عام 2022، خاصة بعدما حقق لقب الدوري الإنجليزي ووصل إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للعام الماضي وذلك خلال حفل الكرة الذهبية المقام في الوقت الحالي على مسرح الشانتيله بالعاصمة الفرنسية باريس.

تابع موقع تحيا مصر علي