عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أديب يقاطع وزير الصحة: حضرتك محتاج محمدين وحسانين عشان تعمل كدا.. فيديو

أديب
أديب

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، عن أول تكليف للرئيس عبدالفتاح السيسي له بعد أداء اليمين، قائلا:"الرئيس وضع القضية السكانية على رأس أولويات الوزارة".

تحيا مصر

وأشار عبدالغفار، خلال اتصال هاتفي برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، :"هناك خطة للعمل على الحد من الزيادة السكانية". 

أديب: الرئيس وضع القضية السكانية على رأس أولويات الوزارة

وتابع:"معدلات الإنجاب في مصر 2.8% أي أن كل 10 سيدات في سن الإنجاب ينجبن 28 طفلا، وهم يستهدفون الوصول بمعدل الإنجاب إلى 1.6% أي أن كل 10 سيدات ينجبن 16 طفلا".

ومن ناحيته عقب الإعلامي عمرو أديب، قائلا: "محتاجين حسانين ومحمدين"، ليرد وزير الصحة، :"مفهوم تنظيم الأسرة تغير على مستوى العالم وأصبح الاهتمام بصحة المرأة حيث أن فترة التباعد بين الأطفال يجب ألا يقل عن 3 سنوات حفاظا على صحة الأم".

وفي وقت سابق،علق الإعلامي عمرو أديب، علي الفيديوهات المتداولة لبعض تجار الدواجن يقومون فيها بإعدام الكتاكيت لعدم توافر الأعلاف، قائلا:" مشهد مؤلم علي المستوي الإنساني والإقتصادي". 

وأضاف ،: "صناعة الدواجن مهمة جدا في مصر، ومهمة علي مستويين توفير لحوم الدواجن والبيض".

أديب: صناعة الدواجن تلفظ أنفاسها الأخيرة

وتابع:" يبدو أن هذه الصناعة تلفظ أنفاسها الأخيرة بعد قيام أعداد كبيرة من المربين بإعدام الكتاكيت ومش هيبقى فيه دواجن". 

وفي وقت سابق، عقب الإعلامي عمرو أديب، على الخلاف بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بسبب قرار الأوبك بشأن تخفيض حجم الإنتاج اليومي، قائلا:"السعودية دولة قوية لا تغير قرارها بمكالمة تليفون".

وأضاف أديب،:"مثل هذه القرارات لا تؤخذ بصورة منفردة، ولكن أمريكا قررت أن تخص بالغضب والتهديد المملكة العربية السعودية فقط، معقبا:" العالم لا يحتمل مثل هذه الخلافات".

أديب: السعودية دولة قوية

وتابع: "قلوبنا مع السعودية، وأكيد الأمريكان هيعيدوا النظر في اللهجة التي يستخدموها مع المملكة العربية السعودية، معقبا:"من يعتقد ان القرار سيتغير بتدخل بايدن فهو واهم".

وفي سياق أخرى، قال الإعلامي عمرو أديب، كنت جالسا مع مجموعة أشخاص من أرذبيجان، معقبا:"طلعت لهم صور العلمين والساحل الشمالي، وقولتله المياه تركواز مطظبطة على درجة حرارة الجسم، وقرروا هيروحوا الساحل الشمالي السنة الجاية".

تابع موقع تحيا مصر علي