عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدوري المصري.. هل تتواصل اخفاقات الأهلي ويخسر الدرع للمرة الثالثة على التوالي؟

النادي الاهلي
النادي الاهلي

تُستفتح اليوم الثلاثاء الموافق 18 من أكتوبر الجاري، مباريات النسخة رقم 64 من بطولة الدوري المصري الممتاز 2022/ 2023، بمشاركة 18 نادٍ استعد على أكمل وجه لخوض منافسات تلك البطولة.

طموح الأهلي في الدوري

ويدخل كل نادٍ بطموح مختلف، فالأندية المعتادة على التتويج باللقب مثل الأهلي والزمالك يتطلعون للحفاظ على مكانتهم في البطولة، وأندية أخرى تحلم بالتواجد في المربع الذهبي لحجز مقعداً في البطولات الإفريقية المختلفة، وبعيداً عن ذلك وذاك، هناك أندية ترغب في أن تتواجد في المنطقىة الدافئة ولا تنحدر في مراكز مؤدية للهبوط إلى دوري القسم الثاني.

وبعيداً عن طموح هؤلاء، النادي الأهلي يسعى للاستفاقة منذ اللحظة الأولى في البطولة التي يرغب في تعويضها بعد أن افتقد دولاب بطولاته للدرع خلال آخر موسمين، والتي تمكن فيهما نادي الزمالك من حصدهما على حساب الفريق الأحمر.

الأهلي قدم أسوأ مواسمه خلال العام الماضي، فالفريق احلت المركز الثالث في واقعة حدثت لأول مرة منذ 30 عام، فالنادي الأهلي دوماً يحافظ على كونه بطل الدرع، وفي حال عدم تمكنه من اقتناصه، يحتل الوصافة، لذا كان تواجده في المركز الثالث شئ مُخزي للفريق وجماهيره.

هل تتواصل اخفاقات النادي الأهلي في الدوري

ويعول الجمهور كثيراً على الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري مارسيل كولر، واللاعبين القدامى إضافة للصفقات الجديدة التي أبرمها النادي خلال الميركاتو الصيفي الجاري، لتعويض النادي بالبطولات التي فقدها الموسم الماضي سواء الدوري، كأس مصر، أو دوري أبطال إفريقيا.

ويخشى بعض من جمهور الشياطين الحمر، تعرض الفريق لإخفاق جديد هذا الموسم، بتراجع نتائجه في بطولة الدوري كما حدث في الموسمين السابقين، وهذا أمر قد لا يُغتفر من جانب تلك الجماهير.

استعداد الأهلي، وظهوره الجيد إلى حد كبير خلال لقائي دور الـ 32 أمام فريق الاتحاد المنستيري، طمأن الجهور بعض الشئ، فالفريق بصفقاته وبعودة اللاعبين الذين غابوا نهاية الموسم الماضي، قد يُعيدوا هيمنة النادي من جديد ويتنمكنوا من إعادة الدوري لمكانه المفضل بالجزيرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي