عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هالة أبو السعد: سيارات المصريين بالخارج معفاة الجمارك قانون مبتكر من الحكومة ويدعم اقتصاد مصر..فيديو

 النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد

 قدمت النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات بمجلس النواب، الشكر للحكومة على مشروع القانون الخاص بـ إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك، قائلة: مشروع  القانون يلبي طلبات المصريين بالخارج، و يدعم الاقتصاد الوطني.
تحيا مصر 
جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي تشهد مناقشة مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك. 

دعم الاقتصاد الوطني

وأكدت أبو  السعد، أن دعم الاقتصاد الوطني هو واجب وطني علينا جميعا، مضيفة: لابد أن نعطي فرصة بوضوح للمصريين بالخارج أنهم يدعموا الاقتصاد الوطني، لافتة أن أربعة شهر لا تكفي إطلاقا لدعم الاقتصاد الوطني ولكن أن تكون المدة على الأقل 6 أشهر.

وتابعت وكيل لجنة المشروعات بمجلس النواب: إذا كان النقد الأجنبي مهم بالنسبة لنا فهو مهم أيضا للصناعة المصرية، مضيفة: لدينا مصانع كثيرة لديها اعتمادات في البنوك، لكن بعض  البنوك لا تستطيع توفير هذا الاعتمادات.

هذا و تشهد الجلسة العامة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج والذى بمقتضاه يتم منح كل مصري له إقامة سارية في الخارج الحق في استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة، لا يزيد عمرها على ثلاث سنوات من سنة الصنع، معفاة من جميع الجمارك والضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة بما في ذلك الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الجدول.

تابع موقع تحيا مصر علي