عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل انطلاق الموسم الجديد.. هل تنتهى فوضى تأجيل مباريات الدوري المصري؟

الدوري المصري
الدوري المصري

دقائق تفصلنا عن انطلاق النسخة 64 من مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2022/ 2023، وذلك بعد 7 أسابيع فقط من انتهاء النسخة الماضية التي كان نادي الزمالك بطلاً لها، وبيراميدز وصيفاً، والأهلي ثالثاً.

مباريات الدوري المصري

ويقص نادي أسوان الصاعد حديثاً لبطولة الإيجيبشن ليج هذا الموسم، شريط مواجهات البطولة، عندما يتقابل أمام فريق الاتحاد السكندري في تمام الثالثة عصر اليوم الثلاثاء الموافق 18 من أكتوبر الجاري.

فوضى تأجيل مباريات الدوري

وتشهد مباريات الدوري فوضى كبيرة بين أنديته، بسب كثرة تأجيل جولاته إما بسبب ارتباطات المنتخب الدولية، أو مشاركة بعض من أندية المسابقة كالأهلي والزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهذا الأمر يؤودي لعدم انتظام البطولة كغيرها من الدوريات العالمية التي تنتهي أغلبها في موعد محدد، كما يؤدي ذلك لحدوث أزامت خاصة بقيد لاعبين أو انتهاء عقود البعض الآخر في وقت تكون المسابقة على أشدها ولم يُسدل عليها الستار بعد.

وبحسب ما أعلنته رابطة الأندية، فبطولة الدوري ستنطلق بداية من اليوم 18 أكتوبر الجاري، وتنتهي عند 30 يونيو.

ويأمل الجمهور في أن لا يكون هناك تخبطات وتأجيلات في مسابقة الدوري للموسم الحالي، خاصة وأنه من المفترض وفقاً لقرارات أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، فإنه سيتم خوض 4 جولات من بطولة الدوري أثناء انشغال المنتخبات بخوض منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 ، خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر إلى 18 من ديسمبر المقبل.

الرابطة تتخذ قرارات حاسمة

ويبدو أن البطولة بالفعل ستسير على نظام موحد منذ البداية، فالمسئولون بالرابطة رفضوا تأجيل مباراة المصري البورسعيدي المقرر اقامتها مساء اليوم أمام فريق سيراميكا كليوباترا، بسبب اعتراض النادي البورسعيدي على خوض لقاءاته على استاد برج العرب.

وتم حل أزمة ملعب النادي المصري، فالفريق سيخوض أول 4 جولات فقط على ملعب برج العرب، وباقي مواجهاته سيتواجه فيها على ملعب السويس.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي