عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لبلبة وكاملة أبو ذكرى الأبرز.. مهرجان القاهرة السينمائي يعلن تكريمات الدورة 44

تكريمات مهرجان القاهرة
تكريمات مهرجان القاهرة السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاية الفنان حسين فهمي، عن تكريمات الدورة 44 من المهرجان، التي من المقرر أن تنطلق بداية من يوم 13 من شهر نوفمبر المقبل، حتى 22 من نفس الشهر.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل تكريمات الدورة 44 من مهرجان القاهرة

تكريمات الدورة 44 من مهرجان القاهرة

ويستعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تكريم كلا من الفنانة لبلبة والمخرجة كاملة أبو ذكرى، والمخرج المجري بيلا تار، وذلك ضمن الدورة 44 من المهرجان.

وتحدث حسين فهمي عن سبب تكريم لبلبة في الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي، قائلا: “ لم تكرم من قبل، وذُكر من قبل أنها هتتكرم لكن هذا لم يحدث، وسبب تكريمها في الدورة الـ 44 من المهرجان هو تاريخها، اشتغلت من 5 سنين، وعملت 88 فيلم، هي قيمة فنية كبيرة، ومتعتبرش كُرمت من قبل، عشان كدا المهرجان قرر أن يكرمها”.

أخر أعمال لبلبة الدرامية

من ناحية أخرى، كانت قد تألقت لبلبة، في السباق الرمضاني 2022 بمسلسل“دايما عامر”  إلى جانب كلا من  مصطفى شعبان، لبلبة، سينتيا خليفة، عمرو عبد الجليل، أحمد الشامي، ميرنا نور الدين، محمد ثروت، كريم عفيفي، سماء إبراهيم، سام عادل، لمى كتكت، شريف دسوقي، وغيرهم، والمسلسل من تأليف مايكل عامل وأيمن سليم، ومن إخراج مجدي الهواري، وكان العمل يناقش عدة قضايا هامة مرتبطة بالتعليم كالفرق بين المدارس الحكومية والخاصة، وتأثير الطلاق بين الآباء على مستوى التحصيل الدراسي لدى الأبناء، وغيرها من القضايا الهامة.

كاملة أبو ذكرى تتألق بمسلسل بطلوع الروح

وكانت قد تألقت المخرجة كاملة أبو ذكرى بـ مسلسل بطلوع الروح، الذي عرض في رمضان 2022، وحقق نجاحات ساحقة خلال فترة عرضه وقبلها، وذلك بسبب قصته المثرة للجدل الذي كان يسلط الضوء عليها، وهي الفكر الإرهابي الداعشي، وهو من بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد داود، أحمد السعدني، محمد حاتم، دياموند بو عبود، ودارينا الجندى، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكرى، وإنتاج صادق الصباح، وينتمي المسلسل إلى نوعية الأعمال التي تتكون من 15 حلقة فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي