عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس اتحاد الدواجن يعتذر أمام البرلمان عن فيديو إعدام الكتاكيت «احنا آسفين كنا مضغوطين»«فيديو وصور»

تحيا مصر

أبدى محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، إعتذاره عن تداول الفيديو الخاص بإعدام الكتاكيت بعد نقص الأعلاف فى مصر، مؤكدا على أنه فيديو غير لائق  ونعتذر عنه، ولم نكن نتمنى من الأساس حدوث هذا الأمر ولكنها حدثت بسبب مشكلة.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى كلمته أمام لجنة الزراعة بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، وبحضور ممثل الأغلبية أشرف رشاد، ووزير الزراعة  السيد القصير، أن مسئولية الاتحاد هو توضيح الحقائق، ومنذ اليوم الأول لمشكلة الأعلاف وأنا أتابع الأمر مع وزير الزراعة، وبكل تأكيد الكل يعلم حجم صناعة الدواجن فى مصر  وأهميتها للأقتصاد المصرى وجميع دول المنطقة لدينا عجز ونحن فى مصر لدينا فائض كبير ولدينا طلبات تصدير دائمة.

وكرر محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن  إعتذار عن مشاهد الفيديو  مؤكدا على أن المشكلة كانت كبيرة وبالتالى الضغط تسبب فى مثل هذه الفيديوهات.

من ناحيته قال السيد القصير وزير الزراعة،  أن ما نشهده من تحديات حالية جزء من  أزمة عالمية نتيجة المتغيرات  الجديدة.  و أضاف خلال اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب أن مشكلة الإفراج عن شحنات أعلاف الدواجن  كانت نتيجة للتحديات التي يشهدها العالم  موضحا أن الدولة تحرص على توفير السلع سواء  السلع التموينية و الدواء و غيرها  و الدولة تسعى لحل  الامور بهدوء و الإفراج عن جميع السلع ".

و قال وزير الزراعة خلال اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب أن رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي وجه بأن يكون هناك اليه للرقابة على الأسعار تشارك فيها جميع جهات و مؤسسات الدولة .و قال وزير الزراعة، الرقابة  هامة  و المسئولية المجتمعية ضرورة ، فلا يجب المغالاة في الأسعار بعد الافراج عن الأعلاف، مستطردا " ، : طالبنا اتحاد الدواجن بآلية  لتحقيق هامش ربح معقولة و مراقبتها على أرض الواقع ". 

رئيس اتحاد الدواجن يعتذر أمام البرلمان عن فيديو إعدام الكتاكيت "احنا آسفين كنا مضغوطين" 

و قال  وزير الزراعة " طالما تم الافراج عن الأعلاف لا يجب أن  تستخدم  لتحقيق مصالح شخصية بزيادة السعر و الأمر يتم بالتنسيق مع اتحاد الدواجن و غير الملتزم لن  يكون له إفراجات. و قال وزير الزراعة " هناك توجيه من رئيس الوزراء  بتنسيق اسبوعي بين وزارة الزراعة و البنك المركزي و اتحاد الدواجن لمنع تصاعد  المشكلة  مستطردا صناعة الدواجن من الصناعات المهمة و هي صناعة مؤثرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي