عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مصلحة الجمارك: الإفراج الفوري عن الأعلاف وإعفاؤها من ضريبة القيمة المضافة.. فيديو

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد شحاته متولى رئيس مصلحة الجمارك، جاهزية المصلحة للإفراج في أي وقت عن أي منتجات استراتيجية،  سواء منتجات سواء كانت أغذية أو أدوية، إضافة إلى الأعلاف، مادامت مستنداتها كاملة وجاهزة.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية لاجتماع لجنة الزراعة والرى اليوم، بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب، والمستشار علاء فؤاد وزير الشئون النيابية، والسيد القصير وزير الزراعة، لمناقشة أزمة نقص أعلاف الدواجن، موضحا أن اجتماع اليوم، يأتي بناء على توجيهات المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس ، لعقد اجتماع لمناقشة ودراسة تداعيات نقص الأعلاف وأثرها على صناعة الأعلاف وعدد من طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء بشأن أزمة نقص الأعلاف. 

إعفاء الأعلاف من ضريبة القيمة المضافة

وأضاف" متولي": "نحن ندعم الأعلاف، وتم إعفاؤها من القيمة المضافة، كونها صناعة من الصناعات الاستراتيجية كما أننا بدأنا في التصدير، لذلك يجب أن نحافظ على تلك الصناعة".

وتابع: "لو أي حد عنده أي حاجة متأخرة يتواصل معنا أو من خلال الغرفة، وسيتم تنفيذ الإفراج في أي وقت سواء أيام العططلات أو في غير أوقات العمل الرسمية بشكل عام".

وعقب النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب: "نأمل إخطار الجهات المعنية بالكميات المفرج عنها تابعًا لمتابعة هذه الشحنات ومراقبتها".

ورد رئيس مصلحة الضرائب: "سنقوم بإخطار وزير التموين والزراعة وجهاز حماية المستهلك بالكميات المفرج عنها".

رئيس زراعة البرلمان يطالب بالرقابة على سوق الأعلاف والتوسع في زراعة محاصيل الأعلاف

كان النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، قد أكد أهمية تفعيل الرقابة على سوق الأعلاف للحد من التلاعب في أسعارها، وكذلك ضرورة التوسع في زراعة الاعلاف، وذلك للحفاظ على صناعة الدواجن.

وأضاف الحصرى، يعد قطاع الإنتاج الداجنى، من القطاعات الإنتاجية الهامة نظرا لتحقيق الامن الغذائي، وأيضا نظرا لما يحققه ذلك القطاع من مكانة عالمية متميزة. حيث يصل حجمه بنحو ٥٠٠ مليون دولار.

وتابع الحصرى،  تسببت الحرب الروسية الأوكرانية في تداعيات لتلك الصناعة، مثل تأخر الافراج عن شحنات الأعلاف بسبب العملة الصعبة، الأمر الذى دعا إلى التحرك السريع للحفاظ على تلك الصناعة ، متابعا نشيد هنا بتوجيهات الرئيس السيسي  للإسراع في  في حل مشكلة الإنتاج الداجنى واستجابة رئيس الوزراء بعقد اجتماع لبحث الحلول على ارض الواقع.

تابع موقع تحيا مصر علي