عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اختيار الفيلم المغربي جلال الدين للمشاركة في المسابقة العربية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

فيلم جلال الدين
فيلم جلال الدين

وقع الاختيار على الفيلم المغربي الذي يحمل اسم « جلال الدين» من قبل إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال٤٤  للمشاركة في قسم آفاق السينما العربي.

تحيا مصر يرصد مشاركة فيلم جلال الدين في قسم آفاق السينما العربي.

أبطال فيلم جلال الدين

يشارك في بطولة الفيلم نخبة من النجوم وهم ياسين أحجام و التونسية فاطمة ناصر والمغربية فاطمة الزهراء بلادي والعمل من تأليف وإخراج حسن بنجلون.

قصة فيلم جلال الدين 


وتدور أحداث الفيلم حول جلال الدين الذى  يرفض تقبل وفاة زوجته، ويقرر عزل نفسه حتى  يعثر على النور بداخله، وبعد عشرين عاما يصبح جلال الدين معلما صوفيا يعيش مع أتباعه.


وأشار بنجلون إلى انه اعتاد المشاركة في فعاليات المهرجان منذ عام ١٩٩٠ وهو سعيد جدا بها ويحب المهرجان بصفة شخصي، 
وتمني حسن ان تنال معالجته الجديدة لتناول الصوفية إعجاب الجميع.

يعد حسن بنجلون من أبرز المخرجين في تاريخ المغرب مولود عام ١٩٥٠ وكانت بدايته مع الأفلام الروائي الطويلة  عام ١٩٩٠ وفيلمه عرس الآخرين، وقدم ما يقرب من ١٤ فيلم طويل كان آخرها عام ٢٠١٩ من أجل القضية، كما أنه ساهم مع خمسة مخرجين آخرين  في تأسيس التجمع التطواني الذى ساهم في إنتاج الكثير من المغربية منذ تأسيسه.

من جانبه، أكد ياسين بطل الفيلم أنه فخور بالعمل مع المخرج الكبير حسن بنجلون والذي يعتبر من أهم المخرجين المغاربة والعرب ويعتبر دور جلال الدين إضافة لمسيرته الفنية التي بدأت منذ ٢٠ عاما.

وقالت النجمة التونسية فاطمة ناصر انها سعيدة بالمشاركة في الدورة الحالية من مهرجان القاهرة والتي تعود للمشاركة فيه بأول أفلامها المغربية والذي تلعب فيه دور هبة زوجة جلال الدين التي تؤثر عليه جدا وتتسبب في تغيير حياته بالكامل، حيث أنها هي تهتم بالمشاركات العربية العربية وقدمت من قبل تجارب سورية لكنها اول تجربة مغاربية لها خارج بلدها تونس.

قدمت فاطمة بطولة الكثير من الأعمال التونسية والمصري، وقالت يشرفني أن أشارك بمهرجان القاهرة السنمائي الدولي، بفلم جلال الدين من اخراج الأستاذ حسن بنجلون.

تابع موقع تحيا مصر علي