عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 حلول أمام كولر لتعويض غياب علي معلول بسبب كأس العالم

علي معلول
علي معلول

بدأ السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، في تجهيز البدائل التي تعوض غياب الدولي التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق، نظراً لارتباطه بالمشاركة مع منتخب بلاده تونس، في بطولة كأس العالم بقطر 2022، والمقرر انطلاقه في النصف الثاني من نوفمبر المقبل.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويرصد "تحيا مصر" التفاصيل:

يأتي ذلك بعدما وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على طلب اتحاد الكرة المصري ، بالموافقة على استمرار بطولة الدوري المصري الممتاز والمنافسات المحلية، أثناء فترة كأس العالم، ومن المقرر أن تلعب على الأقل 4 جولات من عمر مسابقة الدوري المصري أثناء فترة المونديال، وفقاً لما صرح به أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة.

ويشارك في كأس العالم بقطر 2022، لاعبان فقط من فرق الدوري المصري الممتاز، وهما على معلول لاعب الأهلي، وسيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، وكلاهما سيشارك رفقة نسور قرطاج في المونديال.

غياب معلول "صداع في رأس" كولر

ويعد غياب الظهير الأيسر علي معلول صداعا في رأس مارسيل كولر، المدير الفني للمارد الأحمر، حيث أن الدولي التونسي يعد عنصراً أساسياً في التشكيل الأساسي وأحمد الأعمدة الرئيسية للأهلي، نظراً لدوره الكبير وتأثيره الفني على أداء الفريق داخل الملعب.

ويطمح المدرب السويسري في إيجاد الحلول الفنية لتعويض غياب معلول عن الفريق، حيث وضع 3 خيارات مرشحة لشغل مركز الظهير الأيسر كبدائل موقتة لحين عودة علي معلول إلي قلعة الجزيرة.

ويأتي على رأس الخيارات المرشحة لتعويض غياب معلول أثناء فترة كأس العالم، اللاعب الشاب رأفت خليل المنضم لقائمة الفريق مؤخراً خلال لقائي الاتحاد المنستيري التونسي، والذي شارك مع المارد الأحمر خلال الموسم الماضي تحت القيادة الفنية للبرتغالي ريكاردو سواريش وظهر بمستوى جيد ونجح في إحراز هدف خلال مباراة سيراميكا كليوباترا بالجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز الموسم الماضي.

ويسعى كولى إلى تجهيز الثنائي أيمن أشرف ومحمد أشرف، من خلال منحهم الفرصة للمشاركة مع الفريق ولو لبضع دقائق خلال المباريات المقبلة، من أجل اكتسابهم حساسية المشاركة، وبالتالي ظهورهم بمستوى جيد مع الفريق خلال فترة غياب على معلول بسبب المونديال.

أرقام معلول مع الأهلي

ونجح على معلول في تقديم 100 مساهمة تهديفية مع المارد الأحمر، منذ انضمامه للفريق في يونيو 2016 قادماً من الصفاقسي التونسي، حيث أحرز 39 هدفاً وقدم 61 تمريرة حاسمة بمختلف المسابقات،

وحصد الدولي التونسي 12 بطولة مع الأهلي، حيث توج بالدوري المصري الممتاز 4 مرات ، وكأس مصر والسوبر المصري والسوبر الإفريقي ودوري أبطال إفريقيا مرتين، بالإضافة إلى تحقيق الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية مرتين.

مجموعة تونس في كأس العالم

وتعد هذه المرة الثانية التي يخوض فيها على معلول كأس العالم، حيث سبق له أن شارك مع نسور قرطاج خلال النسخة السابقة من المونديال، والتي أقيمت في روسيا عام 2018،. وودع حينها منتخب تونس منافسات البطولة من دوري المجموعات.

ويقع منتخب تونس خلال كأس العالم بقطر 2022، في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات فرنسا وأستراليا والدنمارك.

تابع موقع تحيا مصر علي