عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب لوزير التعليم: «ياريت حضرتك تنزل من مكتبك وتشوف حال المدارس.. مش جاي تعرضلنا مدرسة فيها ملعب تنس».. فيديو

 النائب محمد عبادة
النائب محمد عبادة عضو مجلس النواب

قال النائب محمد عبادة عضو مجلس النواب، أن هناك العديد من المشكلات مع هيئة الأبنية التعليمية في محافظة البحيرة، مضيفا: هناك هدم لمباني دراسية، و لا يوجد فناء في المدارس للطلبة، لافتا أن الطلبة يهربون من المدارس.
تحيا مصر 

جاء ذلك فى كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى  عقب الاستماع لبيان وزير التربية والتعليم.

وأضاف عبادة: كثافة الفصول تصل لـ 75 طالب، متسائلا: ماذا قدمت وزارة التربية و التعليم لحل هذه المشكلة ؟.

كثافة الفصول تصل لـ 75 طالب

وتابع عضو مجلس النواب: هناك أكثر من مدرسة يابانية تم الموافقة عليها من قبل الوزارة وإلى الآن لم يتم التنفيذ، كما أننا طالبنا باستقطاع جزء من أرض مدرسة الزراعة لعمل مدرسة يابانية وحتى الآن لا يوجد رد، فدائما الردود في وزارة التربية والتعليم تأتي  متأخرة.

" src="">

 مشكلة تدريب المعلمين

ووجه عضو مجلس النواب حديثه لوزير التربية والتعليم، قائلا: لو سمحت انزل اعمل تشكيل لجان وشوف الوضع الحالي على أرض الواقع، التابلت حتى الآن لم تفعيله بالنظام الكامل، مشكلة تدريب المعلمين مازالت قائمة، مضيفا: لو حضرتك عايز تحل مشكلة الدروس الخصوصية لازم تحل مع المدرس الأول، لو عايز تبدأ صح لازم تبدأ من المعلم ثم التدرج الطبيعي للطالب.

واستكمل النائب محمد عبادة: يوجد هناك مدارس لازالت تعاني من مشكلة الانترنت، مطالبا وزارة التربية والتعليم بعمل حصر لهذه المدارس حتى يتم حل مشكلة الإنترنت، مضيفا: الوزارة تطلب من الطالب  أنه يدرس  على التابلت في ظل عدم وجود خدمات للإنترنت داخل المدرسة، فلابد من تشكيل لجنة على أرض الواقع  لحل جميع المشكلات.

تابع موقع تحيا مصر علي