عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاطف كعربان: إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك قرار اقتصادي ذكي لصالح الدولة والمواطنين

 النائب عاطف كعربان
النائب عاطف كعربان

اعتبر النائب عاطف كعربان عضو مجلس النواب، موافقة مجلس النواب بشكل نهائي على مشروع القانون المُقدم من الحكومة، بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين فى الخارج، والذى يتضمن إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب والجمارك. بأنها نقلة حقيقية تحقق رواجًا في سوق السيارات في مصر، وتوفر العملة الصعبة والدولار، مشيرا: أن القرار يخدم ملايين المصريين الموجودين بالخارج ويريدون العودة بسياراتهم للبلاد.

تحيا مصر

 قرار إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب والجمارك

ولفت كعربان،  أن قرار إعفاء المصريين بالخارج من جمارك دخول السيارات الشخصية لهم، قرار سليم وصحيح، وفي توقيت هام للغاية ومشجع،  كما يسمح للمصريين بالخارج بإدخال سيارتهم إلى مصر، والقضاء على المعوقات السابقة والتي كانت تتمثل في فرض جمارك وضرائب تعوق إدخال السيارات لارتفاع ثمنها بالمقارنة مع نظيرتها الموجودة في مصر.

وأشار عضو مجلس النواب، أن قرار إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب والجمارك، يأتي ضمن سلسلة التيسيرات المقدمة من الدولة للمصريين العاملين بالخارج، وتهدف لجذب استثمارتهم للبلاد في ظل ظروف صعبة يمر بها العالم أجمع.

وشدد النائب عاطف كعربان، أن هذا القرار سيحدث انفراجة في سوق السيارات، الذي يعاني من قلة الاستيراد نظرا لتطبيق الاعتمادات المستندية، كا إنه سيخلق تنافسية كبيرة بين السارات المحلية والسارات المستوردة  ويوفر الدولار عبر ودائع المصرين بالخارج. فهو قرار ذكي للغاية وفي توقيت هام ومفيد للمصريين العاملين في الخارج وذويهم.

واختتم بالإشادة، باتخاذ الدولة المصرية للعديد من القرارات الاقتصاية الهامة التي تصب في عملية تحريك الاقتصاد وتجاوز الأزمة الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي