عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عوض تاج الدين يطمئن المواطنين بمعلومة سارة بشأن كورونا .. فيديو

 الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقائية، عن حجم الإصابات بفيروس كورونا محليًا، قائلا:" الإصابات المحلية بفيروس كورونا، قليلة جدًا، وهناك سيطرة على الوباء".

تحيا مصر

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، :"الوباء بالعام موجود، ولم يتم الإعلان عن انتهاء الوباء حتى الان".

عوض تاج الدين: لم يتم الإعلان عن انتهاء الوباء حتى الان

وتابع:" نزلات البرد الآن منتشرة، ولكن هناك فارق بين البرد، و الإصابة بفيروس كورونا، معقبا :" الشخص الذى ينام فى مكان وبعد ذلك يدخل أسفل مروحة أو تكييف، فيصاب بالبرد".

وأكمل:"أي شخص يصاب بالبرد عليه أن يرتدي ماسك، حتى لا ينتقل الفيروس من شخص لآخر، لأن كورونا و البرد، الاثنين فيروسات تنفسية".

وناشد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقائية، الجميع بالحصول على لقاح كورونا فى هذا التوقيت، والحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، معقبا:"من حصل على الجرعة الأولى من كورونا يحصل على الثانية".

وعقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أمس الإثنين، اجتماعًا مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والقطاعات، لمناقشة ملفات العمل للعام المقبل 2023، وفقًا لخطط استراتيجية واضحة، وأهداف محددة، لضمان حصول المواطنين على أفضل خدمة طبية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير، اطلع على محاور عمل الهيئة العامة للتأمين الصحي، والمؤسسات العلاجية ، والإدارة المركزية للمؤسسة العلاجية غير الحكومية والتراخيص التي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، وفقًا لمعايير وآليات مُستحدثة.

وتابع، أن الوزير خلال الاجتماع أكد على أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين العائد المادي للفرق الطبية، وتحسين بيئة العمل للطبيب المصري، بالإضافة إلى التأكيد على رفع جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمنشآت الصحية، وذلك من خلال المشروعات الصحية التي يجري تنفيذها وفقًا لمعايير الجودة.

وزير الصحة يطلع على خطط الهيئة العامة للتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية لعام 2023

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير استمع إلى عرض مفصل حول آليات العمل بالخطة التنفيذية للهيئة العامة للتأمين الصحي، والتي تضم 68 مليون و293 ألفًا و371 منتفع، ضمن منظومة التأمين، وتشمل محاور الخطة ، التوسع في تقديم الخدمة الصحية، الإرتقاء بمستويات الرعاية الصحية واستحداث الخدمات الطبية، التحول الرقمي ومشروع ميكنة التأمين الصحي، وتطوير المنشآت الصحية تمهيدًا لإدراجها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

تابع موقع تحيا مصر علي