عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية مصر الحديثة لوزير التعليم: هل بحثتم أسباب واقعة مدرسة المعتمدية لعدم تكرارها

النائب هشام هلال
النائب هشام هلال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة

تقدم النائب هشام هلال عضو اللجنة التشريعية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي وتوجيه إلى رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بشأن واقعة مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بكرداسة.

تحيا مصر 

جاء ذلك على هامش كلمته أمس بالجلسة العامة بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، مضيفا انه تقدم بهذا الطلب بشأن وفاة طالبة واصابة خمسة عشر أخريات بحادث انهيار سور مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بكرداسة، وهو ما يوضح عن هوه الإدارة الفعلية لهيئة الأبنية التعليمية وتهميش لجان التفتيش على كافة الأبنية التعليمية المهترئة ما نتج عنه الحادث المؤسف بوفاة الطالبة التي أرسلها والداها لتلقي العلم فعادت في كفنها وهو ما يؤثر بالسلب على العملية التعليمة واعراض الأسر عن تعليم أبنائهم.

رئيس برلمانية مصر الحديثة لوزير التعليم: هل بحثتم أسباب واقعة مدرسة المعتمدية لعدم تكرارها

 

وعقب هلال على بيان وزير التعليم  الذي ألقاه بالجلسة العامة قائلا:" بيان متميز ولكنه لم يشمل اي من النقاط الذي تقدمت بها في طلب الإحاطة.

 

وتساءل النائب هشام هلال في كلمته :" هل يوجد جهة محددة مسئولة عن السلامة والأمان بالأبنية التعلمية وهل تقوم بتقديم تقرير رسمي بذلك؟  وهل تم التحقيق بشأن مدرسة المعتمدية وما هي الإجراءات التي تم اتخاذها من الحكومة بشأن هذه الواقعة المؤسفة، وهل تم الوقوف على أسبابه لعدم تكراره مرة اخرى بالمستقبل؟.

 

ونوه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة الى ضرورة عرض التقارير السنوية التي تصدر عن هيئة الأبنية التعليمية بشأن المدارس المزمع إعادة تأهيلها والوقوف على ما تم إنجازه بشأن هذا الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي