عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: مشروع «الرمال السوداء» يوفر فرص عمل ومصدر لجلب العملة الصعبة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مجمع الرمال السوداء له فوائد عديدة، من ضمنها أن يوفر فرص عمل بما يسهم في رفع معدلات التشغيل، إضافة إلى جلب العملة الصعبة، فضلًا عن دور المشروع في سد حاجاتنا من بعض المنتجات التي كان يتم استيرادها.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاح مجمع مصانع الرمال السوداء بكفر الشيخ، أن طلب السوق العالمي للمعادن المنتجة من الرمال السوداء مرتفعة جدًا، وهذا سيحقق عوائد كبيرة لمصر.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية مشروع الرمال السوداء، رغم أنه لم يلقي تشجيع أو ترحيب الكثيرين عند الإعلان عن المشروع منذ حوالي 5 سنوات، مضيفًا: "عاوزين نوضح للناس في مصر نعرف الحكاية دي.. بدأت امتي كتاريخ.. لفهم واكتشاف الموضوع ده في مصر.. يعنى عاوز أقول كان من 80 و90 سنة.. وعاوز أقول لما اتكلمنا في الموضوع ده من 5 سنين.. محدش كتير شجعنا كفكرة". 

الرئيس السيسي: «محدش كتير شجعنا على مشروع الرمال السوداء.. وفي ناس أول مرة تسمع عنها»

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مجمع مصانع الرمال السوداء بكفر الشيخ: "دراسات الجدوي للمشروع خدت 3 سنين.. ومين هيدفع تمن حاجة زي كده.. بقول الكلام ده للمصريين.. بعد ما عملنا الفكرة دي وخدنا المسار ده .. اشرح للناس علشان يفهموا الموضوع ده اكثر.. يمكن الناس اول مرة تسمع حاجة عن الرمال السوداء".

وشدد على أهمية الرمال السوداء وارتباطها بالثروة المعدنية، مؤكدًا أن طلب السوق العالمي للمعادن المنتجة من الرمال السوداء مرتفعة جدًا، لافتًا إلى أنه أول مرة نقدم على هذا المجال في مصر.

وكان قد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، ويعتبر اضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التى تهدف الى تعظيم الاستفادة والاستغلال الامثل لموارد مصر الطبيعية.

كما يعمل على تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التى تستخدم فى العديد من الصناعات الدقيقة مما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطنى وعملية التنمية الشاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي