عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل صناعة النواب لـ«تحيا مصر»: مصنع الرمال السوداء سيزيد من معدلات الدخل القومي

النائب محمد سعد عوض
النائب محمد سعد عوض الله

أشاد النائب محمد سعد عوض الله، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بمشروع الرمال السوداء بمدينة البرلس  بمحافظة مكفر الشيخ، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم، قائلا: "مشروع تمنينا تحقيقه من زمن".

تحيا مصر

وكيل صناعة النواب لـ«تحيا مصر»: مشروع تمنينا تحقيقه من زمن

وأكد عوض الله، في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن مشروع الرمال السوداء سيوفر فرص عمل كثيرة للشباب، مؤكدا علي قيمته العظيمة جدا في دخولة في كثير من الصناعات.

وأضاف وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن هذا المشروع  سيزيد معدلات التصدير، وجلب العمله الصعبه، لافتا إلي أن الدولة كانت تعمل علي تصدير الرمال السوداء خام، ثم واعاده استيراده بأضعاف قيمته.

الرئيس السيسي يفتتح مشروع الرمال السوداء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية مشروع الرمال السوداء، رغم أنه لم يلقي تشجيع أو ترحيب الكثيرين عند الإعلان عن المشروع منذ حوالي 5 سنوات، مضيفًا: "عاوزين نوضح للناس في مصر نعرف الحكاية دي.. بدأت امتي كتاريخ.. لفهم واكتشاف الموضوع ده في مصر.. يعنى عاوز أقول كان من 80 و90 سنة.. وعاوز أقول لما اتكلمنا في الموضوع ده من 5 سنين.. محدش كتير شجعنا كفكرة". 

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مجمع مصانع الرمال السوداء بكفر الشيخ: "دراسات الجدوي للمشروع خدت 3 سنين.. ومين هيدفع تمن حاجة زي كده.. بقول الكلام ده للمصريين.. بعد ما عملنا الفكرة دي وخدنا المسار ده .. اشرح للناس علشان يفهموا الموضوع ده اكثر.. يمكن الناس اول مرة تسمع حاجة عن الرمال السوداء". 

وشدد على أهمية الرمال السوداء وارتباطها بالثروة المعدنية، مؤكدًا أن طلب السوق العالمي للمعادن المنتجة من الرمال السوداء مرتفعة جدًا، لافتًا إلى أنه أول مرة نقدم على هذا المجال في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي