عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبد الوهاب خليل: مشروع الرمال السوداء يفتح آفاقا جديدة لجذب الاستثمارات وجلب العملة الصعبة

 النائب عبد الوهاب
النائب عبد الوهاب خليل

أشاد النائب عبد الوهاب خليل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بمشروع الرمال السوداء، والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، مؤكدا أنه عنصر من العناصر المهمة، التي لم يكن يتم الاستفادة منها، لكن الآن تفتح الباب لدخول مصر للعديد من الصناعات المتطورة التي ستكون بوابة عبور للاقتصاد المصري.

تحيا مصر

 فرصة لجذب مليارات الدولارات للاستثمار داخل مصر

وأضاف خليل، في تصريحات له، فرصة للعبور إلى مصاف الدول الصناعية المتقدمة، مضيفًا بأن الاحتياطي الموجود للرمال السوداء في مصر يتخطى المليارات، واستخراجها يحتاج لعشرات السنين، وهي فرصة لجذب مليارات الدولارات للاستثمار داخل مصر .

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن أن مصر وجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، ووجود هذا المشروع، سوف يعزز من جذب مزيد من الاستثمارات، مؤكدًا أن استغلال الموارد غير المستغلة يعد قيمة مضافة، بعدما كنا نواجه صعوبة في التخلص منه.

وأكد عضو مجلس النواب أن مجمع مصانع الرمالك السوداء بمدينة البرلس بكفر الشيخ يفتح آفاق جديدة للتصنيع، وجذب المزيد من الاستثمارات للداخل المصري، مشددًا على ضرورة الاستفادة من مورادنا الطبيعية الاستغلال الأمثل، لأن ذلك سيعزز من جلب العملة الصعب ورفع معدلات التشغيل وغيرها من الفوائد العديدة التي ستعود على الاقتصاد القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي