عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود القط لـ تحيا مصر: الرمال السوداء حلم تأخر تحقيقه 90 عاما

النائب محمود القط
النائب محمود القط

أشاد النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمشروع الرمال السوداء بمدينة البرلس، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، في محافظة كفر الشيخ، مؤكدًا أن مشروع الرمال السوداء مشروع قومي ضخم، وحلم تأخر تحقيقه 90 عامًا.

تحيا مصر

«نائب التنسيقية»: الرمال السوداء حلم تأخر تحقيقه ٩٠ عاما

وأكد «القط»، في تصريحات خاصة لـ «تحيا مصر»، أن مشروع الرمال السوداء  سيحقق العديد من الأهداف للاقتصاد القومي، من خلال استثمار ثرواتها في منتج مهم و رئيسي في العديد من المواد الخام للصناعات المختلفة، وبذلك قللت الاستيراد وأيضا وفرت فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في المشروع الأساسي.

وأشار أمين سر لجنة الثقافة و السياحة و الآثار والإعلام بمجلس الشيوخ وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي أن دخول القطاع الخاص في مشروعات الرمال السوداء، سيوفر العديد من فرص العمل، كما سيشجع على زيادة الاستثمار وتحريك كامل للاقتصاد، وبذلك تكون الدولة حققت آلية متكاملة لها فائدة مباشرة على المواطن ليس في الوقت الحاضر فقط، بل إن فائدتها تزيد و تتضاعف في المستقبل.

الرئيس السيسي يفتتح مشروع الرمال السوداء

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مجمع مصانع الشركة المصرية للرمال السوداء بمدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

ويعتبر مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، ويعتبر اضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التى تهدف الى تعظيم الاستفادة والاستغلال الامثل لموارد مصر الطبيعية.

كما يعمل على تحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء، التى تستخدم فى العديد من الصناعات الدقيقة مما يفتح الآفاق لاستثمارات جديدة تدعم الاقتصاد الوطنى وعملية التنمية الشاملة.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية مشروع الرمال السوداء، رغم أنه لم يلقي تشجيع أو ترحيب الكثيرين عند الإعلان عن المشروع منذ حوالي 5 سنوات، مضيفًا: "عاوزين نوضح للناس في مصر نعرف الحكاية دي، بدأت امتي كتاريخ، لفهم واكتشاف الموضوع ده في مصر، يعنى عاوز أقول كان من 80 و90 سنة، وعاوز أقول لما اتكلمنا في الموضوع ده من 5 سنين.. محدش كتير شجعنا كفكرة". 

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مجمع مصانع الرمال السوداء بكفر الشيخ: "دراسات الجدوي للمشروع خدت 3 سنين.. ومين هيدفع تمن حاجة زي كده.. بقول الكلام ده للمصريين،بعد ما عملنا الفكرة دي وخدنا المسار ده، اشرح للناس علشان يفهموا الموضوع ده اكثر، يمكن الناس اول مرة تسمع حاجة عن الرمال السوداء". 

تابع موقع تحيا مصر علي