عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معهد بحوث أمراض العيون يعقد مؤتمرا علميا حول جراحات إزالة المياه البيضاء وزرع العدسات

تحيا مصر

يعقد معهد بحوث أمراض العيون مؤتمر علمي في مجال جراحات إزالة المياه البيضاء وزرع العدسات على مدى يومي الخميس والجمعة 21 و 22 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار تبادل الخبرات العلمية تم دعوة الخبير العالمي نيتو روزاتيالى خبير جراحات المياه البيضاء من جامعة ساو باولو البرازيل لإلقاء محاضرات عن احدث تقنيات جراحات المياه البيضاء وتم تسجيل عدد 500 طبيب لحضور المؤتمر. 

وينظم المؤتمر تــحـــت رعـــايـــــة وزير التعليم العالي والبحث العلمى الدكتور محمد أيمن عاشور، والدكتور مصطفى صلاح رئيس معهد بحوث أمراض العيون.

دورات تدريبية

وتشمل فعاليات المؤتمر أربع دورات تدريبية على أحدث تقنيات إزالة المياه البيضاء بالموجات الصوتية وأحدث أنواع العدسات المنزرعة بعد إزاله المياه البيضاء و تقنيات جراحات المياه البيضاء في الاطفال وتقنيات إصلاح القزحية. 

ندوات علمية

كما يشمل المؤتمر أربع ندوات علمية عن تشخيص وعلاج حالات المياه البيضاء المتقدمه والمياه البيضاء المضاعفه نتيجة أمراض بالعين مثل المياه الزرقاء والالتهاب القزحي وأمراض الشبكية وأمراض بالجسم مثل وجود مضاعفات مرض السكري على شبكية العين كما يتم بث عرض جراحي حى لعمليات المياه البيضاء من أربع غرف عمليات بالمعهد وتم دعوة خمسة من أكبر جراحي المياه البيضاء بالجامعات المصرية من جامعة القاهرة وجامعة سوهاج وجامعة عين شمس بالاضافة الى جراحي المعهد لإجراء عدد 30 عملية مياه بيضاء متقدمة وذلك للمساهمة في مبادرة فخامة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار. 

ويأتى هذا المؤتمر لتفعيل دور المعهد فى تقديم الخدمة الطبية للمجتمع وكذلك القيام بدوره فى نقل المعرفة وتدريب شباب الأطباء .

تابع موقع تحيا مصر علي