عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد أبو زيد: مصنع الرمال السوداء نقلة نوعية كبيرة لمشروعات التعدين

النائب أحمد أبو زيد
النائب أحمد أبو زيد

أكد النائب أحمد أبو زيد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن مجمع مصانع الرمال السوداء الذى أفتتحه الرئيس عبد  الفتاح السيسى صباح اليوم بكفر الشيخ نقلة نوعية كبيرة في ملف توطين الصناعات النوعية الدقيقة ومشروعات التعدين وخاصة تعدين الذهب الأسود، مؤكداً أن هذا المشروع من أكبر المشروعات محليا وعلى مستوى الوطن العربى "قيمة مضافة للرمال السوداء".

تحيا مصر 

النائب  أحمد أبو زيد:  مصنع الرمال السوداء نقلة نوعية كبيرة لمشروعات التعدين

وقال النائب أحمد أبو زيد أن مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ يعد قفزة إيجابية في ملف توطين الصناعات النوعية الدقيقة، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من العوائد الاقتصادية التي تستند على تكنولوجيا التعدين المتطورة.

وأضاف عضو لجنة الإسكان بالبرلمان أن مصنع الرمال السوداء سيحقق استفادة هائلة من المعادن الاستراتيجية فى التصدير وتحقيق الاكتفاء الذاتى وتقليل فاتورة الاستيراد ، كما أن هذا المصنع هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم، ويعد بمثابة إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى التى تهدف إلى تعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية، وفتح آفاق استثمارية جديدة تدفع عجلة الاقتصاد الوطني للأمام.

الرئيس السيسي: مشروع الرمال السوداء يوفر فرص عمل ومصدر لجلب العملة الصعبة

وكان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مجمع الرمال السوداء له فوائد عديدة، من ضمنها أن يوفر فرص عمل بما يسهم في رفع معدلات التشغيل، إضافة إلى جلب العملة الصعبة، فضلًا عن دور المشروع في سد حاجاتنا من بعض المنتجات التي كان يتم استيرادها، مضيفا أن طلب السوق العالمي للمعادن المنتجة من الرمال السوداء مرتفعة جدًا، وهذا سيحقق عوائد كبيرة لمصر.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية مشروع الرمال السوداء، رغم أنه لم يلقي تشجيع أو ترحيب الكثيرين عند الإعلان عن المشروع منذ حوالي 5 سنوات، مضيفًا: "عاوزين نوضح للناس في مصر نعرف الحكاية دي.. بدأت امتي كتاريخ.. لفهم واكتشاف الموضوع ده في مصر.. يعنى عاوز أقول كان من 80 و90 سنة.. وعاوز أقول لما اتكلمنا في الموضوع ده من 5 سنين.. محدش كتير شجعنا كفكرة".

تابع موقع تحيا مصر علي