عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الباز: يجب اتخاذ قرارات حاسمة وقوية تجاه مطربي المهرجانات

مؤتمر مصطفى كامل
مؤتمر مصطفى كامل

علق الكاتب والإعلامي محمد الباز على ضوابط عمل مطربي المهرجانات الشعبية، وذلك خلال اللقاء الصحفي المُقام الآن بمقر نقابة الممثلين بحضور كلًا من مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية ، وأعضاء المجلس و الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات مصطفى كامل خلال اجتماعه مع أشرف زكي

محمد الباز: يجب تطبيق شروط لمطربي المهرجانات على الملابس والكلمات 

وقال الباز على هامش إجتماع مصطفى كامل بنقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، أن الذوق الموسيقي يجب أن يتحسن ويجب تطبيق بعض القواعد والمعايير لمطربي المهرجانات.

وتابع: هناك أموال تُدفع مقابل هذا الفن وهذا غير لائق، ودائمًا ما نُقدم مبدعين في الغناء، ولكن يجب على النقابة أن تدعم الفن المصري الحقيقي، مينفعش يكون ده المستوى اللي بنسمعه في الحفلات وكأنه فرض علينا.

واختتمت حديثه، قائلا: يجب أن تضع النقابة شروط فيما يتعلق بالملابس وأيضًا الكلمات وعدم وجود حالة من عدم التذبذب، ويجب إتخاذ قرارات حاسمة وقوية دون استثناء بعض الأشخاص منها.

اجتماع مصطفى كامل مع أعضاء المجلس

وبدأ منذ قليل اجتماع الفنان مصطفى كامل نقيب المهن التمثيلية مع الفنان أشرف زكي وبعض من أعضاء المجلس، وذلك لوضع ضوابط وآليات عمل لمطربي المهرجانات الشعبية، ليتم العمل بها، وذلك في مقر نادي الممثلين.

وكان مصطفى كامل قرر إيقاف تصاريح مطربي المهرجانات الشعبية، وذلك بشكل مؤقت لحين وضع ضوابط لتحافظ على  قيمة الغناء والفن المصري، موضحًا رغبته في تحسين الفن في مصر وتقديم ما يليق باسم مصر.

مصطفى كامل نقيب الموسيقيين

يذكر أن مصطفى كامل كان قد تولى منصب نقيب المهن الموسيقية وذلك بديلًا لأمير الغناء العربي الفنانة أمير شاكر، الذي تقدم باستقالته منذ فترة، وذلك على الهواء مباشرة، من خلال برنامج الحكاية لـ عمرو أديب إذ قال: "اتخذنا قرار المؤتمر بسرعة شديدة، نتيجة لظروفي وظروف عازفي الإيقاع عشان نحل المشكلة ونحط النقاط على الحروف، والأسرة الموسيقية تفضل متلاحمة ومتماسكة، شاكوش اعتذر للنقابة والنقيب والجمهور وشعبة الإيقاع وانتهى الأمر، كنت قايم وحدثت مشادات لم أحب حدوثها، تركت المكان وغادرته، وربنا شاهد علي أنني عندما كنت على هذا الكرسي، مراعي ربنا لحد النهارة في الجمعية العمومية والأعضاء وانتقلنا بهم نقلة أخرى غير التي كانت عندما استلمت النقابة، أعلن بعد هذه الرحلة التي قضيتها في نقابة المهنة الموسيقية تقديم استقالتي على الهواء".

تابع موقع تحيا مصر علي