عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيريرا في ورطة بسبب سيف الدين الجزيري.. اعرف التفاصيل

سيف الدين الجزيري
سيف الدين الجزيري

يواجه البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، أزمة فنية تتمثل في غياب المهاجم الأساسي الدولي التونسي سيف الدين الجزيري، عن الفارس الأبيض، نظراً لارتباطه بالمشاركة مع منتخب بلاده تونس أثناء خوض منافسات بطولة كأس العالم بقطر 2022، والمقرر انطلاقها في نوفمبر المقبل.

ويرصد "تحيا مصر" التفاصيل:

ويعد سيف الدين الجزيري أحد الأعمدة الرئيسية لفريق الزمالك، نظراً لتألقه اللافت للنظر مع الفارس الأبيض منذ بداية الموسم الماضي، وتأثيره الكبير في حصد بطولة الدوري المصري الممتاز موسمين متتاليين، وبالتالي يعد غيابه عن الفريق لعدة جولات صداعا في رأس جيسفالدو فيريرا.

وجاء قرار اتحاد الكرة المصري بالتنسيق مع رابطة الأندية المصرية المحترفة، بالاتفاق على استمرار بطولة الدوري المصري الممتاز والبطولات المحلية ، أثناء فترة إقامة كأس العالم بقطر في نوفمبر المقبل، لعدم مشاركة أي لاعبين من أندية الدوري في المونديال سوى على معلول لاعب الأهلي وسيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك، وبالتالي يعد استمرار المسابقة الحل الامثل من أجل إنهاء البطولة في موعدها المحدد يونيو المقبل.

فيريرا يجهز البدائل

ويسعى فيريرا المدير الفني للفارس الأبيض إلى تجهيز البدائل المتاحة من أجل تعويض غياب الدولي التونسي سيف الدين الجزيري عن الفريق، أثناء فترة المونديال، ويطمح في إيجاد الحلول الفنية، حيث وضع المدرب البرتغالي 3 خيارات مرشحة لشغل مركز المهاجم بشكل مؤقت لحين عودة الجزيري إلى القلعة البيضاء.

ويأتي على رأس الحلول الفنية المرشحة لتعويض غياب سيف الدين الجزيري، المهاجم البنيني سامسون أكينوالا، المنضم إلى الفارس الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادماً من نادي كاراكاس الفنزويلي، في صفقة بلغت قيمتها 900 ألف دولار ( وفقاً لما صرح به أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك)، ووضع فيريرا برنامج تأهيلي خاص للاعب من أجل مشاركته بشكل تدريجي مع الفريق في المباريات.

ويفكر فيريرا في إشراك الثنائي إبراهيما نداي ويوسف أوباما في مركز المهاجم الوهمي ، تعويضاً لغياب سيف الدين الجزيري أثناء فترة المونديال، وذلك من أجل منحهم فرصة المشاركة مع الفريق، للحصول على ثقة الجماهير، وبالتالي الظهور بشكل مميز وتحقيق نتائج إيجابية مع الفارس الأبيض.

أرقام الجزيري مع الزمالك

وشارك سيف الدين الجزيري مع الزمالك خلال 58 مباراة بمختلف المسابقات، أحرز خلالهم 14 هدفاً، وقدم مثلهم من التمريرات الخاسمة، وحصد 3 بطولات مع الفارس الأبيض، بواقع بطولتين للدوري المصري الممتاز، وبطولة لكأس مصر.

ويعد الدولي التونسي الهداف التاريخي للاعبين العرب في بطولة الدوري المصري الممتاز بواقع 38 هدفاً، متفوقاً على العديد من اللاعبين، على محسن وعلى معلول ووليد أزارو.

مجموعة تونس في المونديال

وتعد تلك المرة الأولى التي يشارك فيها سيف الدين الجزيري مع منتخب بلاده تونس في كأس العالم، حيث لم يشارك مع نسور قرطاج خلال النسخة السابقة من المونديال، والتي أقيمت في روسيا عام 2018.

ويقع منتخب تونس خلال كأس العالم بقطر 2022، في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات فرنسا وأستراليا والدنمارك.

تابع موقع تحيا مصر علي