عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الشناوي: أم كلثوم غنت أغاني أبيحة والأغاني الرديئة هتفضل موجودة

طارق الشناوي _ أرشيفية
طارق الشناوي _ أرشيفية

علق الناقد الفني طارق الشناوي، على أزمة أغاني المهرجانات ووضع ضوابط عمل لها  من خلال حضوره مؤتمر نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل.

تحيا مصر يرصد تعليق طارق الشناوي على أزمة أغاني المهرجانات. 

طارق الشناوي وأغاني المهرجانات 


وقال طارق الشناوي: أم كلثوم غنت أغاني أبيحة، ولما غنت ده في فترة زمنية كانت كده وبعدين خلت أحمد رامي غيرها بس فيه ناس كملت، واللي بقوله ده تاريخ وفي فترة ما كان ده السائد وطول عمر الأغاني الرديئة موجودة وهتفضل موجودة.

وتابع: الفن هو إننا نطلع حاجة حلوة الناس تحبها والناس متعطشة للفن الجميل، ويجب أن نضع كل الطاقة لخلق مناخ صحي يصنع فنا جميلا.

وأضاف: كتير من المطربين حاولوا يغنوا مهرجانات وفشلوا كل حاجة ليها ناس ولازم كل حد يكون عارف بيعمل أيه عشان الناس تصدقه وبدون ذكر أسمائهم لأنهم أصحاب مصطفى كامل.

واختتم حديثه قائلًا: ارجوا ألا نبدد الطاقة في نقابة الموسيقيين مثلما حدث في السنوات السابقة، إحنا بددنا طاقات وحاجات كتير في حاجات ملهاش لازمة.

مصطفى كامل يشبه أغاني المهرجانات بالمخدرات


قال نقيب الموسيقيين مصطفى كامل خلال مؤتمر نقابة الموسيقيين مع نقابة الممثلين، إن أغاني المهرجانات تعتبر نوعا من أنواع المخدرات، وتنافس على الابتذال، مؤكدا أنه لا يطالب بغناء أغاني بمستوى نجوم زمن الفن الجميل ولكن لا يجب أن تكون أغنية المهرجان هى عنوان الفن المصري.

وأكد مصطفى كامل على أنه عمل في زمن جميل وسط نجوم الفن الحقيقي وعلى مشاعر نظيفة وكلمات أغاني محترمة، و"لن أصادر على رأي الحضور من الشخصيات العامة التي تحضر المؤتمر ومنهم طارق الشناوي ودكتور مصطفى الفقي والدكتور أشرف زكي، والكاتب محمد الباز وآخرون".

وجه الناقد الفني طارق الشناوي، الدعم للفنانة شيرين عبد الوهاب في الأزمة التي تمر بها في الوقت الحالي.

وكتب الشناوي عبر حسابه بموقع “”فيس بوك": “من حق المطربة شيرين  علينا بقدر ما اشجتنا بصوتها  ان نمنحها الآن  فيض  تستحقه من الشفقة والدفء والحب والاحتواء”.

واضاف: “شيرين  تمر بمرحلة صحية حرجة… المرض النفسي اشد ضراوة ع الانسان من المرض العضوي … مع الاسف اقرأ علي بعض الصفحات تهكم وسخرية وتشف … كلنا معرضون لما تعانيه شيرين لا أطلب من أحد أن يصبح ملاكا ولكن لماذا لم نعد بشرا”.

تابع موقع تحيا مصر علي