عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

8 أهداف تفصل صلاح عن كتابة التاريخ مع الريدز

محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل الدولي المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، أرقامه الاستثنائية بفضل إنجازاته وأهدافه الحاسمة مع الريدز تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق، منذ انضمامه في يونيو 2017 قادماً من روما الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو.

صلاح يكتب التاريخ

وسجل محمد صلاح مع ليفربول 121 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، احتل بهم المركز الثاني بقائمة الهدافين التاريخيين للريدز في البريميرليج، متفوقاً على ستيفن جيرارد الذي سجل 120 هدفاً ، حيث يفصله 8 أهداف فقط من أجل اعتلاء القائمة التي يتصدرها روبي فاولر الذي سجل 128 هدفاً مع ليفربول.

ويعد النجم المصري الهداف التاريخي لليفربول في دوري أبطال أوروبا برصيد 38 هدفاً احتل بهم صدارة قائمة هدافي الفرق الإنجليزية في الشامبيونزليج، كما أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي للاعبين الأفارقة في دوري الأبطال برصيد 45 هدفاً متخطيا الإيفواري ديدييه دروجبا الذي سجل 44 هدفاً.

مركز صلاح في الكرة الذهبية

واحتل محمد صلاح المركز الخامس بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2022، الذي فاز بها الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، وجاء في المركز الثاني السنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونيخ، وحل كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي في المرتبة الثالثة، ويأتي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة في المركز الرابع.

ويعاني صلاح هذا الموسم مع الريدز من تراجع أرقامه الفردية بسبب تراجع نتائج الفريق، حيث سجل 3 أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الحالي، ويفصله 12 هدفاً عن هداف البطولة الدولي النرويجي إيرلينج هالاند الاند مهاجم مانشستر سيتي الذي سجل 15 هدفاً.

وواصل فريق ليفربول صحوته في الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز على نظيره ومنافسه ويست هام يونايتد بهدف نظيف أحرزه الدولي الأوروجواياني داورين نونيز، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأنفيلد ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة البريميرليج.

موعد مباراة ليفربول القادمة

ومن المقرر أن يلتقي الريدز في الجولة القادمة من الدوري الإنجليزي الممتاز مع مضيفه نوتنجهام فورست الصاعد حديثاً من دوري الشامبيونشيب، يوم السبت المقبل الموافق 22 من شهر أكتوبر الجاري ، في تمام الواحدة والنصف ظهراً على ملعب سيتي جراوند.

موقف ليفربول في البريميرليج

ويحتل ليفربول المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 16 نقطة من 10 مباريات ، حيث فاز الريدز في 4 مواجهات وتعادل في مثلهم ، وتلقى الخسارة في لقائين كانا أمام مانشستر يونايتد وأرسنال، أحرز لاعبوه 22 هدفاً وتلقت شباكه 12 هدفاً.

تابع موقع تحيا مصر علي