عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كولر يضع 3 حلول لتعويض غياب نجم الأهلي أمام أسوان والداخلية

مارسيل كولر
مارسيل كولر

نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر في تحقيق الفوز على نظيره ومنافسه نادي الإسماعيلي بهدف نظيف أحرزه شادي حسين الوافد الجديد للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعد نزوله بديلاً خلال الشوط الثاني من المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الافتتاحية من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2023.

وتعرض طاهر محمد طاهر خلال مباراة الإسماعيلي للطرد بعد حصوله على بطاقة حمراء بسبب التدخل العنيف على مدافع الدراويش، وغادر على إثرها اللقاء في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

ووفقاً للائحة لحنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، فإن تعرض طاهر محمد طاهر للطرد في مباراة الإسماعيلي لن يمنعه من خوض مباراة كأس السوبر المصري أمام الزمالك والمقرر لها يوم 28 من شهر أكتوبر الجاري على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات.

كولر يجهز البدائل

ويسعى مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر في تجهيز البدائل التي تعوض غياب طاهر محمد طاهر خلال المباراتين المقبلتين في بطولة الدوري المصري الممتاز أمام فريقي أسوان والداخلية في الجولة الثانية والثالثة من عمر المسابقة، حيث يعد اللاعب أحد الأعمدة الرئيسية للفريق منذ بداية الموسم وشارك في مباراتى الفريق أمام الاتحاد المنستيري التونسي بدوري أبطال إفريقيا، وبالتالي يعد غيابه عن الفريق لجولتين صداعا في رأس المدرب السويسري.

ووضع مارسيل كولر 3 خيارات مرشحة لشغل مركز الجناح الأيمن لتعويض غياب طاهر محمد طاهر خلال لقائي أسوان والداخلية، ويأتي على رأس الحلول الفنية كريم فؤاد الذي شارك أمس مع الفريق خلال مباراة الإسماعيلي، في هذا المركز وقدم مستوى جيد ونجح في صناعة هدف اللقاء الوحيد.

ويطمح المدرب السويسري في تجهيز الدولي الجنوب إفريقي بيرسي تاو من أجل دخوله تدريجياً مع الفريق ومنحه الثقة لاكتسابه حساسية المشاركة خلال المباريات المقبلة، بعد البرنامج التأهيلي الذي خاضه اللاعب تحت إشراف الجهاز الطبي من أجل تعافيه بشكل تام من الإصابة التي تعرض لها خلال الموسم الماضي.

وشارك تاو خلال مران الأهلي اليوم في مباراة ودية أمام فريق الشباب تحت أعين مارسيل كولر، من اجل الوقوف على الحالة البدنية والفنية للاعب قبل الدفع به في المباريات المقبلة بعد تعافيه بشكل كامل من الإصابة.

ويفكر كولر في منح الفرصة لحسين الشحات في المباراتين المقبلتين لتعويض غياب طاهر محمد طاهر، خاصة وأن اللاعب لم يشارك مع الفريق منذ بداية الموسم سوى لبضع دقائق خلال مباراة الإياب أمام فريق الاتحاد المنستيري التونسي، وكانت نتيجة اللقاء تشير إلى تقدم المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

موعد مباراة الأهلي القادمة

ومن المقرر أن يلتقي المارد الأحمر مع نظيره ومنافسه فريق أسوان، يوم الأحد المقبل الموافق يوم 23 من شهر أكتوبر الجاري ، على ملعب الأهلي وي السلام، في تمام الثامنة مساءً، في إطار منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي