عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إذا كنت تعاني من سرعة القذف.. إليك الأسباب وطرق العلاج.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور صلاح زيدان استشاري أمراض الذكورة والعقم، أسباب سرعة القذف عند الرجال، قائلا:" إن تعريف سرعة القذف هو الذي يحدث خلال دقيقة من بدء العلاقة الزوجية، ويمكن أن يكون بشكل دائم أو شبه دائم".

تحيا مصر

أسباب سرعة القذف

وأضاف استشاري أمراض الذكورة، خلال استضافته ببرنامج "أنا والطبيب" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، :" هناك أسبابا تؤدي إلى سرعة القذف، تكون مشاكل نفسية حيث يعانى المريض من القلق أو الخوف، أو مشاكل تتعلق بالجانب العضوي لدى الذكور".

علاج سرعة القذف

وتابع:"عملية القذف لابد أن تكون بشكل دائم بنسبة أكبر من 50%، معقبا:" علاج سرعة القذف يكون بزيادة طبب الذكورة ولايستغرق وقت".

وكشف الدكتور صلاح زيدان استشارى جراحة العقم، أسباب تباعد فترات الجماع، قائلا :"انسداد الحبل المنوى وتباعد فترات الجماع ، وحدوث مشاكل فى القذف والسائل المنوى كلها تؤدي إلى تباعد فترات الجماع".

وأضاف الدكتور صلاح زيدان، خلال حواره ببرنامج "أنا والطبيب" و المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، :" إن الأهالى يشكلون عامل ضغط على الزوجين فى حالة تأخر الحمل".

طبيب: الزوجة مسئولة عن 40% من تأخر الانجاب 

وتابع:" من الخطأ الشائع أن نبدأ بالزوجة فى حالة تأخر الحمل ومن الضرورى أن نبدأ بتحليل السائل المنوى لدى الزوج" . 

وأكمل:"الزوجة مسئولة عن 40% من تأخر الانجاب  وهناك أسباب شائعة تخص تأخر الانجاب منها حدوث مشكلة فى الغدة النخامية والافراز الهرمونى للخصية بالاضافة لحدوث دوالى بها ، أو ضمور الخصية وتعرضها للإلتهاب المتكرر ، معقبا:" من يعاني تلك الأعراض عليه التوجه فورا لطبيب ذكورة والعلاج بسيط ولن يأخذ وقت".

هذا وقد حذرت دراسة بحثية نيجرية المواطنين من تلقى عقار ايفرمكتين المستخدم فى علاج كورونا، مؤكدة على أنه يسبب العقم بنسبة تصل لـ 85% من الرجال. 

 تحذير دولى من استخدام عقار "ايفرمكتين"

وأشارت الدراسة التى أجريت بمعرفة 3 جامعات على 385 شخص كانوا قد تلقوا عقار " الايفرمكتين" المخصص أساسًا لعلاج الطفيليات، حيث أثبتت أنه يُخفض من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال بشكل كبير ويتسبب فى العقم بنسبة 85% من الرجال.

تابع موقع تحيا مصر علي