عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يكتب كأس العالم أفضل نهاية للأعظم في التاريخ؟

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

30 يومًا يفصل عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم عن انطلاق أكبر بطولة في تاريخ الساحرة المستديرة، كأس العالم بقطر 2022، جميع المنتخبات تتنافس من أجل تحقيق أهدافها وأحلام شعوبها، منها من يطمح في الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة، ومنها من يريد التمثيل المشرف فقط لا غير، وعادة ما تسعى المنتخبات الكبرى إلى التتويج باللقب نظرًا لامتلاكها العديد من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز.

ويتزين كأس العالم 2022 المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل بدولة قطرللمرة الأولى في المنظقة العربية، بتواجد اللاعبين الأعظم في تاريخ كرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث ظلا اللاعبان في تقديم مستويات جبارة طوال المواسم الماضية، جعلتهم على القمة والحصول على العديد من الجوائز.

كأس العالم الأخير لـ ميسي ورونالدو

وأعلن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في الفترة الأخيرة أن كأس العالم بقطر، سيكون الأخير في مسيرتهما الكروية، ليتم إسدال الستار على مشوار طويل ملئ بالنجاحات والإنجازات، ويعد اللاعبان هما الأكثر فوزًا بالكرة الذهبية في تاريخ كرة القدم، حيث حققها الدولي الأرحنتيني 7 مرات وفاز بها الدولي البرتغالي في 5 مناسبات.

كتابة الفصل الأخير

وظل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في حالة صراع مستمر على الجوائزآخر 15 عامًا، لكن يبدو أنه حان الوقت لانتهاء الصراع وكتابة الفصل الأخيرلأجمل حكاية في تاريخ الكرة، الأمر الذي جعل الجماهير حول العالم تتمنى تتويج الأرجنتين أو البرتغال بكأس العالم، من أجل كتابة أفضل نهاية للاعبين الأعظم في تاريخ الساحرة المستديرة.

الغريب في الأمر أن الصراع ما زال مستمرًا حتى وقتنا هذا بين ميسي ورونالدو، حيث يفصل الدولي الأرجنتيني 9 أهداف ليعادل الرقم القياسي الخاص بالدولي البرتغالي كأكثر اللاعبين في التاريخ تسجيلاً للأهداف مع الأندية برصيد 700 هدفًا.

ويعاني كريستيانو رونالدو هذ الموسم من قلة المشاركة مع فريقه مانشستر يونايتد تحت قيادة المدرب الهولندي إريك تين هاج، حيث ظل الدولي البرتغالي منذ بداية الموسم على دكة بدلاء الشياطين الحمر، بينما يقدم ليونيل ميسي موسمًا رائعاً مع باريس سان جيرمان، ويساهم في تحقيق نتائج رائعة مع الفريق الفرنسي.

مجموعة الأرجنتين والبرتغال في المونديال

ويقع منتخب الأرجنتين في المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022، والتي تضم منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا، بينما يتواجد البرتغال في المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات كوريا الجنوبية وغانا والأوروجواى.

تابع موقع تحيا مصر علي