عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القلق يعود مجددا.. نبأ غير سار من الصحة العالمية بشأن كورونا «فيديو»

مصابي كورونا
مصابي كورونا

صدمت منظمة الصحة العالمية، الجميع مجددًا عبر تصريح صادم بشأن فيروس كورونا، مؤكدة أنه تم رصد أكثر من 300 متحور جديد لكورونا.

تحيا مصر

وأكدت أنها تراقب طفرات جديدة من فيروس كورونا بعين قلقة، قائلة: "إنها لم تنتهِ بعد من عملها رغم انحصار أعداد اصابات كورونا عالميًا.

الصحة العالمية: جائحة فيروس كورونا لا تزال مستمرة

وأوضحت المنظمة، خلال تقرير تليفزيوني مذاع عبر قناة العربية، أن متحورات لا زالت تمثل حالة طوارئ وتثيرُ قلقًا دوليًا ، بسبب تفاوت كبير في معدلات التطعيم، لاسيما أن معظم الأشخاص في الدول منخفضت الدخل لم يتلقوا جرعة واحدة من لقاحات كورونا بعد.

وانتقدت لجنة الصحة العالمية إغلاق العالم لصفحة كورونا عبر تقنين الإجراءات الوقائية وتخفيف أنشطة المراقبة للوباء، كونه يُعيق عملها.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن جائحة فيروس كورونا لا تزال مستمرة وتمثل حالة طوارئ صحية تثير قلقا دوليا، وحذرت من خفض حالة التأهب الأقصى في مواجهة الفيروس.

الصحة العالمية: الفيروس مستمر في التطور

ولفتت المنظمة، إلى أن لجنة الطوارئ التابعة لها اجتمعت الأسبوع الماضي لمناقشة إمكانية إنهاء حالة التأهب، لكنها تراجعت عن ذلك.

ونوهت اللجنة، بأن جميع الدول بتحديث خططها الوطنية لمواجهة الأزمة، مؤكدة الحاجة إلى توسيع القدرة على الوصول إلى الاختبارات والعلاجات واللقاحات.

وقال مدير المنظمة، تيدروس أدهانوم، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة في جنيف، :"إن الجائحة فاجأتنا من قبل ويمكن أن تعيد الكرَّة".

وأضاف: "ما زال هناك الكثير من المخاطر والشكوك، والفيروس مستمر في التطور، وفقا لفرانس برس".

وفي وقت سابق، كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أخر مستجدات الوضع الوبائي بشأن فيروس كورونا، محذرا المواطنين من الفترة المقبلة.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " حضرة المواطن" المذاع على قناة الحدث اليوم، مع الإعلامي سيد علي،:" الوضع الوبائى الخاص بفيروس كورونا مستقر، ولكن الفيروس بالعالم يسمى وباء، و الفيروس لم ينتهي، وهناك زيادة فى الإصابات ببعض الدول".

عوض تاج الدين: الفيروس أصبح أعراض بسيطة وتشبه نزلة برد

وعن إصابات فيروس كورونا، أوضح  الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن آخر موجة انتهت، ولكن هناك بعض الإصابات البسيطة، معقبا:" الفيروس أصبح أعراض بسيطة وتشبه نزلة برد".

وتابع:" الدولة مستعدة بالادوية و اللقاحات، و المستشفيات، ولا يوجد مشكلة فى أى شئ، ولكن نطالب الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، و الحصول على اللقاح".

تابع موقع تحيا مصر علي