عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرسنال يهزم أيندهوفن بهدف نظيف في الدوري الأوروبي

تحيا مصر

نجح فريق الكرة الأول بنادي أرسنال في تحقيق الفوز على ضيفه بي إس في أيندهوفن الهولندي، بهدف نظيف أحرزه لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا، في الدقيقة 70 من عمر المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الإمارات ضمن مباراة مؤجلة من الجولة الثانية من دوري المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

موقف أرسنال في الدوري الأوروبي

بتلك النتيجة تأهل فريق أرسنال بقيادة مديره الفني الإسباني ميكيل أرتيتا إلى الأدوار الإقصائية من الدوري الأوروبي، حيث يحتل الجانزر صدارة جدول ترتيب مجموعته برصيد 12 نقطة بالعلامة الكاملة من 4 جولات ، بعد الفوز في 4 لقاءات ، أحرز لاعبوه 7 أهداف ، وتلقت شباكه هدف وحيد.

ويأتي في المركز الثاني بي إس في أيندهوفن برصيد 7 نقاط، جمعهم من فوزين، وتعادل وخسارة في مباراة، ويحل بودو جليمت ثالثاً برصيد 4 نقاط ، ويتذيل زيوريخ السويسري جدول الترتيب بدون نقاط.

موعد مباراة أرسنال القادمة

ومن المقرر أن يلتقي الجانرز في المباراة المقبلة أمام نظيره ومنافسه ساوثهامبتون الإنجليزي، يوم الأحد المقبل الموافق 23 من شهر أكتوبر الجاري ، في تمام الثالثة عصراً.

ويحتل أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 27 نقطة ، بعد خوض 10 مباريات ، حيث فاز الجانرز في 9 لقاءات وتلقى الخسارة في لقاء وحيد ، أحرز لاعبوه 24 هدفاً وتلقت شباكه 10 أهداف.

الحلم الغائب منذ 17 عاماً

ويسعى ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال إلى إعادة أمجاد الجانرز والعودة إلى تحقيق الانتصارات والبطولات مثلما كان يفعل سابقاً، في ظل تواجد العديد من اللاعبين المميزين وتوافر عناصر الاستقرار التي تساعد الفريق على الظهور بشكل مميز هذا الموسم، حيث تعد آخر بطولة للدوري توج بها الفريق كانت في 2005 تحت قيادة أرسين فينجر، لكن منذ ذلك الحين لم يحقق الجانرز أية بطولة أخرى كأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية وكأس الرابطة الإنجليزية.

ويمتلك أرسنال هذا الموسم سجلاً مميزًا ي الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث قدم الفريق مستويات رائعة نال عليها الإشادة من الجميع بفضل النتائج الإيجابية التي حققها الجانرز بعد التدعيمات القوية التي أبرمت خلال الصيف الماضي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي