عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

3 ضحايا وانفجار الصفقات الجديدة.. حصاد الجولة الافتتاحية من الدوري المصري

الدوري المصري
الدوري المصري

انتهت أحداث الجولة الافتتاحية من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث شهدت العديد من المباريات المثيرة، جميع الفرق تتصارع في إطار تنافسي شريف من أجل تحقيق أهدافها التي تسعى إليها، الأندية الكبيرة تسعى إلى التتويج باللقب، وأندية أخرى تسعى إلى الوصول إلى مركز متقدم في جدول ترتيب البطولة، وهناك من يطمح في البقاء بالمسابقة فقط لا غير.

الصفقات الجديدة تنفجر في القطبين 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا صعبًا على نظيره ومنافسه نادي الإسماعيلي، بهدف نظيف أحرزه شادي حسين الوافد الجديد إلى القلعة الحمراء قادمًا من سيراميكا كليوباترا، ليمنح المارد الأحمر 3 نقاط غالية تمنحه الثقة لمواصلة الأداء الجيد في الفترة المقبلة.

وعلى الجانب الآخر، نجح فريق الزمالك بقيادة جيسفالدو فيريرا في تحقيق فوزًا ثمينًا على فريق سموحة، بثنائية نظيفة، وأحرز سامسون أكينوالا الوافد الجديدالهدف الثاني في الدقيقة من عمر المباراة.

3 ضحايا

وأسفرت الجولة الأولي من الدوري المصري عن وقوع 3 ضحايا، الضحية الأولى أحمد عبد القادرالذي تلقى انتقادات شديدة من جماهير المارد الأحمرخلال مباراة الإسماعيلي بسبب عدم تمرير الكرة لزملائه أثناء اللقاء، وهو الذي أغضب الجماهير وجعل السويسري مارسيل كولر مدرب الفريق يخرجه من الملعب ويدفع بكريم فؤاد بدلاً منه.

الضحية الثانية طاهر محمد طاهر الذي تعرض لأول بطاقة حمراء خلال بطولة الدوري المصري الممتازهذا الموسم، بسبب تدخله العنيف على مدافع الإسماعيلي في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، بعد مجهود بدني كبير قام به اللاعب طوال أحداث اللقاء.

ويعد حسني عبد ربه مدير الكرة بقلعة الدراويش أكبر الضحايا، حيث وجه مجلس إدارة الإسماعيلي الشكر له بعد مباراة الأهلي في بيان رسمي تقديرًا لمجهوده الكبير مع الفريق، وخرج مديرالكرة بتصريحات مفادها بأنه لا يعرف سبب إقالته، معلقًا “حسبي الله ونعم الوكيل”.

سيراميكا كليوباترا يتصدر

ونجح فريق سيراميكا كليوباترا تحت قيادة مديره الفني أحمد سامي في الفوز على المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة، ونجح في تقديم عرضًا مبهرًا على كافة المستويات، في مباراة تألق فيها الوافدين الجدد جون إيبوكا وأحمد ياسر ريان بإحراز كل منهما هدف، والعائد من الإعارة ميدو جابر الذي سجل هدف التقدم لفريقه من ركلة ركنية، وتصدل الفريق جدول ترتيب البطولة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن أقرب منافسيه.

أرقام وإحصائيات

وحققت 5 فرق فقط من الـ18 فريق، الفوز في الجولة الافتتاحية من الدوري المصري الممتاز، وشهدت الجولة انتهاء 4 بنتيجة التعادل، وتم تسجيل 15هدفًا، وحصل 33 لاعبًا على بطاقة صفراء، ولاعب وحيد على بطاقة حمراء، وسجل لاعبين هدفين عكسيين في مرماهم.

تابع موقع تحيا مصر علي