عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: بكتب قصة حياة عمرو دياب.. وهحولها رواية

إبراهيم عيسى - عمرو
إبراهيم عيسى - عمرو دياب

صرح المؤلف إبراهيم عيسى عن استعداده لكتابة قصة حياة الهضبة عمرو دياب، وذلك خلال لقائه ببرنامج حبر سري عبر شاقة قناة القاهرة والناس.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات إبراهيم عيسى عن تأليف قصة حياة عمرو دياب 

وقال إبراهيم عيسى: أنا بكتب قصة حياة عمرو دياب، مش مذكراته، وفي مشروع كتابة 10 حلقات لمنصة رقمية، والبطل شخصية عمرو دياب والمشروع لسه قيد البحث والدراسة.

وتابع: عمرو اداني كل الحلقات اللي عملها عن حياتي وأداني كل أغانيه والأرشيف اللي اتكتب عنه في الصحافة المصرية وكان جبار بالمعني الحقيقي، واعتقد إني في ذهني المشهد الأول في قصة حياته، وأنا من ضمن خططي أنزله كرواية.

إبراهيم عيسى على هجوم مصطفى درويش

وقد علق عيسى على هجوم الفنان مصطفى درويش، قائلًا: ردي ولا اي حاجة، ممثل في دور اقل من ثانوي وانا لا اختارته ولا اعرفه، وهو حر وربنا يهديه وينجحه في أدواره، ومحركش فيا لا ساكن ولا متحرك.

إبراهيم عيسى عن مهاجمي أصحاب ولا أعز: أفكارهم سلفية 

وعن الهجوم على فيلم أصحاب ولا أعز: مش كل الناس هاجمت الفيلم، واللي هاجمة عنده أفكار سلفية، والفيلم ده نسخة عربية لفيلم مشهور، ومعرفش استاذ اياد نصار اعتذر عن ايه بالظبط.

وتابع: منى زكي حُملت بهجوم شديد جدًا على حملة ليس وراها إلا الفكر السلفي الضيق، واستاذنا عادل إمام وخالد الصاوي عاملين فكرة الشذوذ دي قبل كده، وده مش معناه دعوة إليه أو تمجيد وتعظيم ليه.

إبراهيم عيسى: نفسي أحول طبيب أرياف لعمل فني 

وعن الروايات التي لفتت نظره لبعض الكتاب الأخرين، ومن الممكن أن يحولها لعمل فني، قال: روايات كتير، للأستاذ نجيب محفوظ “اللص والكلاب” ممكن تتعمل برؤية عصرية وتبقى سيناريو عظيم، في كتير من العصر الحديث زي الرواية الساحرة اللي ممكن أعملها “طبيب أرياف” وبقول لأي منتج لو عايزها يلا نعملها.

وعن قابلية تأليف عمل يناقش قانون من الأحوال المدنية مثل “فاتن أمل حربي” قال: هيكون قانون إزدراء الأديان،  من زاوية إن الناس من حقها تنتاقش مش يودوا بعض المحاكم أو يحبسوا بعض، أكبر شئ يزدري الأديان هو ازدراء الأديان بس مش هلاقيله مخرج.

تابع موقع تحيا مصر علي