عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التنسيقية تنظم جلسة نقاشية حول الوضع المناخي في مصر ودور الحوار الوطني في مواجهة التغيرات

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

تنظم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جلسة نقاشية حول الوضع الحالي للمناخ في مصر ودور الحوار الوطني في مواجهة التغيرات المناخية ومدى تأثيرها على مصر وخططها التنموية .

تحيا مصر

التنسيقية تنظم جلسة نقاشية حول الوضع المناخي في مصر ودور الحوار الوطني في مواجهة التغيرات

تناقش الجلسة التي تقام اليوم الجمعة الساعة الخامسة مساء الوضع الحالي للمناخ في مصر ما بعد سياسات التكيف مع التغيرات المناخية، والمشروعات الخضراء التي نفذتها مصر للتكيف مع التغيرات المناخية، والجوانب المتأثرة بالتغيرات المناخية في قطاعات الزراعة والري، التجهيزات والاستعدادات لوزارة الزراعة والري لفعاليات القمة COP27.

يشارك في الجلسة النقاشية النائبة نهى زكي عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، ومن لجنة المناخ بالتنسيقية كل من حسام الدين، و ابراهيم رمضان، وبسمه العقدة، ومن أعضاء التنسيقية كل من مصطفي كريم، ومحمد ابو النور، وعبدالله عصام، وعمرو البنا، ومحفوظ حامد، بالإضافة إلى الدكتور هشام العسكري نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية.

ضمن جهود دعم الحوار الوطني..التنسيقية تلتقي أهالي قرية الإخيوة بالشرقية 

وكان قد عقد النائب محمد السباعي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية، أمس الخميس مع أهالي قرية الإخيوة بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية في إطار جهود التنسيقية لدعم الحوار الوطني.

وتناولت الجلسة الحديث مع المواطنين عن الحوار الوطني وأهدافه وقيمة الاستماع لكافة وجهات النظر المتنوعة والمختلفة للوصول لأفضل الآراء التوافقية تحت مظلة الصالح الوطني.

وتعد تلك الجلسات بداية لجلسات حوارية ونقاشية وجلسات استماع، حول القضايا والتحديات التي نواجهها على المستوي القومي والمحلي، بهدف الخروج بتوصيات يتم عرضها على المسئولين لتنفيذ المناسب منها حتى يكون المواطن شريكا في صناعة القرار ومواجهة التحديات، كما تستهدف الوقوف على احتياجات المواطنين الخاصة والعامة وتعميق التواصل معهم.

كما صرح النائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن هذا اللقاء يأتي في ضوء سلسلة من الجلسات التي تستهدف التواصل مع المواطنين والوقوف على احتياجاتهم ونقل نبض الشارع، في ظل ما تنتهتجه الدولة من سياسة ترمي إلى استيعاب كافة الأفكار.

تابع موقع تحيا مصر علي